كوستي 22ـ2ـ2022 (سونا)- وقفت اللجنة الفنية لبرنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود بولاية النيل الأبيض صباح اليوم على الترتيبات النهائية لاكتمال العمل في مشروع نقطة تجميع الماشية بمنطقة الراوات بمحلية السلام بتكلفة تفوق الـ 40 مليون جنيه.

و أكد دكتور عبدالسميع موسي المنسق الولائي لبرنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود في تصريح لـ(سونا) أن اللجنة الفنية عقدت اجتماعاً مشتركاً مع لجنة التنمية لتجميع شبكة قرى الراوات.

وقال عبدالسميع إن مشروع نقطة تجميع الماشية بمنطقة الراوات مشروع تنموي كبير ويمثل إضافه حقيقية للبنيات التحتية للثروة الحيوانية ، مضيفا الهدف من المشروع هو صمود المنتجين تجاه المتغيرات والعوامل الطبيعية ورؤية مستقبلية للشراكات بين المجتمعات المحلية والمنظمات والسلطات الحكومية لإدارة الموارد.

وأشار إلى انه تم تكوين لجنه إداريه من قرى التجمع من الرجال و النساء تضم خمسة عشر عضوا وسيتم تسجيل هذا التحمع كتنظيم مجتمع مدنى بمفوضية العون الإنسانى، وأكد أن العمل في هذا المشروع سينتهي في2022م منتصف مارس من العام الحالي . من جهته اوضح الأستاذ خليفة مدير المكون الثاني لبرنامج تسويق الثروة الحيوانية أن نقطة تجميع الماشية هي مكان لتنظيم تجميع الثروة الحيوانية بغرض البيع والشراء والتصدير وفق مواصفات الصادر وكذلك سهوله تقديم الخدمات البيطرية وفحص الماشية من الأمراض الوبائية . وفي ذات السياق أكد أعضاء لجنة التنمية لتجمع شبكة قرى الراوات عن سعادتهم بهذا المشروع الخدمي الذي سيسهم في تطوير إنتاج الثروة الحيوانية ويقدم الخدمة لكل إنسان الولاية ، وأكدوا التزامهم بدعم المشروع في كل مراحله والعمل على استدامة التشغيل بعد انتهاء فترة برنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود ، وشددوا على أهمية حل مشكلة المياه بالمنطقة لضمان استمراريه المشروع مستقبلاً . فيما أشاد أعضاء اللجنة الفنية بموقع نقطة تجميع الماشية والتي تمثل بعداً أستراتيجيا لمستقبل صادر الثروة الحيوانية بالنيل الابيض  خاصة وأن منطقة الراوات تعد من المناطق ذات الثقل في إنتاج الثروة الحيوانية  .

أخبار ذات صلة