الخرطوم 22-2-2022 (سونا) ـ التقى الدكتور هشام أبوزيد وزير النقل المكلف، بالسيد محمد منار، وزير الطيران المدني المصري، حيث بحث اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال الطيران المدني. وعبّر الوزير المصري عن سعادته بهذا اللقاء المثمر والفعال، مؤكدًا حرص الحكومة المصرية على تعميق التعاون في مختلف مجالات النقل الجوي مع دولة السودان.

من جانبه أعرب وزير النقل المكلف عن سعادته باللقاء، مشيداً بالمكانة المصرية في مجال صناعة النقل الجوي ودورها المهم في تنمية قطاع الطيران المدني داخل القارة الإفريقية، معرباً عن تقديره للتعاون الجاري مع وزارة الطيران المدني المصرية في مجال النقل الجوي، متطلعاً إلى مزيد من التنسيق مع الجانب المصري في تنفيذ عدد من المشروعات المهمة في مجال النقل الجوي.

تطرق اللقاء إلى سبل دفع آليات التعاون المشترك، خاصة في مجالات الصيانة والتدريب والبنية التحتية للمطارات، بالإضافة إلى أنظمة الملاحة والشحن الجوي بما يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري من خلال التعاون بين شركة مصر للطيران والخطوط الجوية السودانية. 

حضر اللقاء الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، والسفير محمد إلياس، سفير السودان بالقاهرة، و مساعد وزير الطيران المدني للشؤون الدولية والإعلام ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، و رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، ورئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، ورئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية.

أخبار ذات صلة