القضارف 24-2-2022 (سونا)ـ كشفت هيئة المواصفات والمقاييس بولاية القضارف خلال جولتها في ختام جولات المخازن ضمن برنامج حملة أدوات التفتيش والمعاينة للقطاعات الصناعية والخدمية بولاية القضارف، كشفت عن مخالفة (80%) من المخازن للمواصفات والمقاييس الموضوعة من جملة (425) مخزناً تمت زيارتها بالقضارف.

وأوضحت الدكتورة مشاعر خليل مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بولاية بالقضارف أهمية الهيئة في حماية الاقتصاد الوطني والارتقاء بأدائه الإنتاجي والاستهلاكي ونشر المواصفات القياسية والاشتراطات الفنية لضبط وتطوير النشاط الاقتصادي والاهتمام بجودة المنتجات والصادرات الوطنية، هذا بجانب نشر الوعي بالجودة والتقييس وتبني تطبيقها على المجتمع.

وقالت إن إدارتها قامت بحملة واسعة لرصد مخازن المحاصيل بالولاية، مشيرة للاستجابة الكبيرة التي تمت من قبل أصحاب المخازن لتطبيق الاشتراطات القياسية.

وأشار الدكتور عبدالحي أحمد إدريس، رئيس قسم الصادر والوارد بالهيئة، إلى أن حملة تفتيش المخازن يأتي تأكيدا لدور هيئة المواصفات في حماية المستهلك وتطبيق الاشتراطات على كافة السلع، مشيرا للوقوف ميدانيا على المخازن ونوعها ورصد المحاصيل الزراعية، بجانب الوقوف على ملاءمتها للمواصفات والمقاييس من أجل التخزين السليم.

وأكد تقديم كافة المواصفات والإجراءات المطلوبة في التخزين من أجل حماية المنتج وتقليل الفاقد، الذي قد يصل لأكثر من 30% في حالة عدم الالتزام بالاشتراطات القياسية الموضوعة.

أخبار ذات صلة