كوستى 24-2-2022 (سونا)- أكد الأستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض المكلف اهتمام حكومته باستقطاب رؤوس الأموال الأجنبية والوطنية للاستثمار بالنيل الأبيض.

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي عقده الوالي اليوم بمكتبه بأمانة الحكومة بمدينة ربك مع وفد مجموعة بايوناس الماليزية للاستثمار بقيادة المهندس علي إدريس سعيداي ممثل المجموعة في السودان وإفريقيا.

وبحث الاجتماع السبل الكفيلة لاستئناف العمل في المشروعات التي وقعت عليها المجموعة مع حكومة الولاية في أواخر العام 2017.

وأكد المهندس ماهر محمد حمد المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية أن الاجتماع بحث الترتيبات الخاصة باستئناف عمل مشروعات المجموعة بالولاية في مجال الزراعة والصناعة. وقال إن مجموعة بايوناس قدمت تنويرا كاملا عن المشروعات التي تريد إنجازها بالولاية.

ووجه والي الولاية بتحويل الأمر إلى جهات الاختصاص بوزارتي البنى التحتية والموارد الاقتصادية للتفاكر حول متطلبات المجموعة، بغية استئناف العمل في هذه المشروعات.

وفي السياق ذاته أعلن المهندس علي إدريس سعيداي ممثل مجموعة بايوناس الماليزية بالسودان جاهزية المجموعة للاستثمار في مشروعات الإنتاج الزراعي والصناعي المتكاملة في ولاية النيل الأبيض بمحلية السلام و استئناف العمل في مشروعاتها بالولاية فى مارس المقبل، والتي تشمل إنشاء خمسة بلوكات زراعية تغطي حوالي عشرة آلاف أسرة، ووحدة لتصنيع اللحوم والخضر والفاكهة، بالإضافة لوحدة معالجة النفايات بمحليتي السلام وربك.

أخبار ذات صلة