الخرطوم 27-2-2022 (سونا)ـ التأم اليوم الاجتماع المشترك بين اللجنة الأولمبية السودانية واتحاد كرة القدم الذي انعقد بحضور المهندس أحمد أبو القاسم، رئيس اللجنة الأولمبية، بجانب عدد من أعضاء المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية، وضم وفد الاتحاد برئاسة الأستاذ معتصم عبد السلام نائب رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم ورئيس لجنة أوضاع اللاعبين وعدد من أعضاء المجلس.

تناول الاجتماع العديد من التوصيات والمخرجات التي تهم الجانبين، أهمها ضرورة دعم وتفعيل دور المحكمة الرياضية وتكوين لجنة مشتركة بهدف معالجة كافة التحديات التي تعيق عمل المحكمة والتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

واتفق الجانبان على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك فيما يتعلق بالأمور الخاصة بين اللجنة الأولمبية واتحاد الكرة، بالإضافة لتفعيل الأنشطة والبرامج في الجوانب الاجتماعية من خلال المبادرات حول ظاهرة محاربة المخدرات وإصحاح البيئة.

وعزز الاجتماع خطوة إتاحة الفرص لتأهيل المدربين وإمكانية الاستفادة من فرص تأهيل الكوادر الفنية والإدارية من خلال البرتكولات الموقعة، كما أوصى بمشاركة المنتخب الأولمبي لكرة القدم في بطولة التضامن الإسلامي بتركيا ومنتخب الشباب في بطولة كل الألعاب الإفريقية للشباب في اغسطس المقبل.

وأكد الجانبان على السعي والاهتمام بتطوير النشاط النسوي والمدرسي وذلك عبر قيام الورش التدريبية وتسخير كافة الإمكانيات وسبل الدعم اللوجستي من خلال استجلاب مدرب أجنبي لمنتخب السيدات لكرة القدم.

أخبار ذات صلة