الخرطوم 28-2-2022-(سونا) أعلنت دكتورة  سارة الياس مقرر المجلس الاستشاري ممثل وزير الصحة الاتحادي في تصريح /لسونا/ عن انعقاد الملتقى الأول للصحة غدا الثلاثاء تحت شعار " سوا حنبني صحتنا" وذلك بالصندوق القومي للامدادات الطبية بالخرطوم ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

 وأوضحت د. سارة ان هذا الملتقى جاء باعتباره توصية من المجلس الاستشاري الوزاري من أجل توحيد الرؤى حول اتجاه قضايا الصحة المهمة في الوضع الراهن بمعاونة خبراء من المجلس الاستشاري الوزاري لوضع أفضل البدائل للقضايا الصحية وللخروج بخطة واضحة يمكن تنفيذها خلال الفترة الانتقالية.. 

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد بوزارة الصحة الاتحادية اليوم للاعلان عن انطلاق ملتقى الصحة الأول، أكدت د. عابدة حاتم مدير الادارة العامة للتخطيط والسياسات، ان الملتقى سيناقش مشاريع الخطة الإستراتيجية القومية للصحة، والتي تتناول مشروع التغطية الصحية الشاملة، والرعاية الصحية الاولية والتي تحوي بدورها الكثير من التقاطعات مع شركاء الصحة الآخرين، اضافة إلى المشاريع التي تتعلق بفيروس كرونا، والاستعداد للأوبئة والترصد وعدد من المشاريع الاخرى، واضافت د. عابدة انه وحتى يتسنى لهذه المشاريع ان تصبح واقعا نحتاج إلى تحديد  الأولويات على المدى القريب والمتوسط والبعيد، لذا يقام هذا الملتقى لمزيد من التشاور والنقاش من جميع الجهات المعنية.

أخبار ذات صلة