الفاشر 28-2-2022 (سونا)- أكد مدير الإدارة العامة للأنعام بالأمانة العامة لديوان الزكاة محمد إبراهيم عزت إلتزام الأمانة بتسخير كافة الإمكانيات وتقديم الدعم لزكاة شمال دارفور حتى تتمكن من إحداث قفزة كبيرة في مجال جباية الأنعام بمختلف المناطق لاسيما مناطق الرحل.

وأشاد بالجهود المبذولة من زكاة الولاية في سبيل الوصول الكلي لوعاء الأنعام.

ودعا خلال مخاطبته اليوم بقاعة جبريل الحاج عبد الله بالفاشر فاتحة أعمال الدورة التدريبية التي نظمتها الزكاة لكتبة الجباية حول تفعيل جباية الأنعام والتي إستهدفت 8 من الكتبه من مناطق الرحل تحت شعار (معاً من أجل الوصول لوعاء الأنعام) بحضور مديري الإدارات التخطيطية ومدير مكتب زكاة محلية الواحة الحبيب عبد العزيز أحمد عبد الباقي دعا الدارسين إلى ضرورة التفاني في العمل والسير في الطريق القويم بجانب بذل المزيد من الجهود لدفع مسيرة العمل.

وأضاف عزت أن محلية الواحة بها أعداد كبيرة من الفقراء و الثروة الحيوانية الأمر الذي يستوجب ضرورة الوصول للمكلفين وتزكيتهم حتى يتسنى للزكاة تقديم المزيد من الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والمياه.

من جهته قال أمين ديوان الزكاة بالولاية حامد أحمد حامد جبارة إن شمال دارفور من أغنى ولايات البلاد في مجال الأنعام إلا أن الزكاة لم تستطع حتى الآن الوصول للوعاء الكلي بكل المناطق وخاصة محلية الواحة رغم مشروعات الإسناد التي قدمتها في مجالات المياه والتعليم وتسيير القوافل الدعوية لتبصير المكلفين وحثهم على إخراج زكاة أموالهم فضلاً عن تسيير القوافل البيطرية لتطعيم الماشية لتشجيع أصحاب الأموال لإخراج زكاة أموالهم. ووجه العاملين بمكتب زكاة الواحة بضرورة تكثيف العمل لإخراج المحلية من دائرة الصفرية في الأداء.ورهن جبارة مسألة تقديم الخدمات بمدي إرتفاع نسبة تحصيل الجباية بالمنطقة .

يذكر أن الدورة التدريبية ستستمر لمدة يومين يتم خلالهما تقديم عدة محاضرات حول فقه الزكاة وكيفية جباية الأنعام والإجراءات المالية والمحاسبية وموجهات الموازنة بجانب التفتيش الفني.

أخبار ذات صلة