الخرطوم 28-2-2022 (سونا)- شدد عبدالسميع عبدالحميد الحسن المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء على ضرورة عدم التهاون في تنفيذ الإجراءات الخاصة بترخيص الركشات للعام الجاري لجهة إحكام الضبط المروري والجنائى.

وأكد خلال ترأسه اجتماع اللجنة الخاصة بمتابعة تنفيذ إجراءات ترخيص الركشات المنعقد اليوم برئاسة المحلية بحضور مدير شرطة المحلية  العميد الهادي شريف  ومدير المرور العقيد عبد النبي محمد آدم ومديري الإدارات المختصة ، اكد على توفير كافة المعينات التي تمكن اللجنة من تأدية مهامها على النحو المطلوب.

من جهته اوضح مدير إدارة النقل والبترول بالمحلية ابراهيم عمر ابراهيم اكتمال الترتيبات إلادارية والفنية الخاصة للبدء في إجراءات ترخيص لافتا إلى تغيير نظام الترخيص بعد أن تمت حوسبته بشبكة عامة على مستوى ولاية الخرطوم.

ونوه الى توزيع العمل في إنفاذ إجراءات الترخيص لتكون  بحسب الموقع الجغرافي هذا العام لضمان عدم تكبد المواطنين المستهدفين المشقة واشار الى ان الإجراءات ستنفذ عبر تنظيم حملات ميدانية للضبط المروري والجنائى تنظم مرتين في الأسبوع، وتستكمل مكتبيا بقية ايام الأسبوع واوضح ان الحملات المرورية أسفرت في العام الماضي عن  ضبط ركشتين مسروقتين تم حجزهما  واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الى ذلك آمنت اللجنة على التنسيق بين كافة الجهات ذات الصلة لتوفير اللوحات في اقرب فرصة لمباشرة الترخيص، كما شددت علي اتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة الركشات التي لا تحمل لوحات وتحويلها لمكافحة التهريب وذلك في اطار العمل المنعي للجريمة.

أخبار ذات صلة