الخرطوم ٢٨-٢-٢٠٢٢(سونا)-أكد سكرتير اللجنة الأولمبية السودانية بروفيسور محمود السر استعداد اللجنة لتقديم الدعم الفني لولاية غرب دارفور من اجل النهوض والارتقاء بالعمل الرياضي بالولاية وذلك عبر المساهمة في تاهيل الكوادر الفنية لكافة الأنشطة الرياضية.

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي انعقد اليوم بمقر اللجنة الأولمبية مع وزيرة الشباب والرياضة بولاية غرب دارفور الأستاذة كوثر خاطر، بشان الترتيب والتنسيق لتفعيل مذكرة التفاهم مع اللجنة الأولمبية الموقعة 2017م .

وأشار البروفيسور محمود السر ان هنالك اتفاق تم مع اتحاد كرة القدم من خلال الإجتماع الذي تم بين الطرفين في وقت سابق للاستفادة من كافة امكانياتهم المتاحة في الولايات للأنشطة الرياضية ،كاشفا عن امكانية الأولمبية لعمل مشروع اولمب افريكا بالجنينة شريطة أن تكون الأرض مملوكة للجنة الأولمبية باسم مشروع أولمب أفريكا ، وإمكانية الأولمبية لتأهيل المساحة التي تتم تخصيصها للمشروع  بالجنينة  ، وأكد التزام الأولمبية بتاهيل اللاعبين عبر برنامج تدريبي مشترك مع الإتحادات.

من جانبها أعربت الوزيرة كوثرعن سعادتها بلقاء اسرة اللجنة الأولمبية والسعي لخلق فرصة تعاون مع الأولمبية ، مثمنة الأدوار التي تقوم بها اللجنة  تجاه الرياضة، مؤكدة جاهزية الولاية للتنسيق مع اللجنة الأولمبية لانشاء إستاد أولمبي بالجنينه عبر مشروع اولمب افريكا حسب موجهات حكومة الولاية والسعي في الإنفتاح علي الجهات والمؤسسات ذات الصلة في سبيل النهوض وتطوير العمل الرياضي.

و امنت كوثر على قيام المشروع في مساحة اكبر من الموجودة حاليا التي سبق الاتفاق عليها لإقامة العديد من المشروعات ، متمنيه ان يمتد التواصل والتشاور مع اللجنة الأولمبية.

أخبار ذات صلة