الخرطوم 28-2-2022 (سونا)- وجه الاستاذ مكين حامد تيراب الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج بإكمال اجراءات إدخال خدمات المياه والكهرباء بمدينة المغتربين جنوب مدينة الابيض حاضرة ولاية شمال كردفان وذلك عبر فرع جهاز المغتربين بمدينة الابيض.

 جاء ذلك خلال زيارته الميدانية صباح اليوم لموقع المدينة يرافقه الاستاذ محمد محجوب احمد مدير عام فرع جهاز المغتربين بولاية شمال كردفان والاستاذة آمنة جعفر مديرة الاستثمار بالجهاز، حيث تفقد سير العمل بجهاز المغتربين فرع الابيض واستمع الى العاملين بالفرع ووعد بمعالجة كافة القضايا التي تواجه الموظفين وتعترض سير الاداء .

كما قام خلال الزيارة بزيارة مطاحن الابيض الحديثة والتعرف عليها كواحدة من فرص الاستثمار بولاية شمال كردفان في مجال المشروعات المصاحبة كصناعة العلف التي يمكن طرحها للمغتربين.

واختتم زيارته بمحجر بشير عشي الدولي للصادر كواحدة من التجارب الاستثمارية الناجحة واصفا إياه بأنه واحدة من إضاءات التنمية في السودان التي يمكن ان تعظم من الصادرات في السودان ويلبي متطلبات اكبر سوق للصادر بالمملكة العربية السعودية.

وعقد الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج خلال الزيارة التي استغرقت يومين عددا من اللقاءات مع امانة حكومة الولاية ومصلحة الاراضي ومفوضية الاستثمار فيما يتعلق باسكان واستثمارات المغتربين عموما وابناء شمال كردفان بالخارج على وجه الخصوص والفرص المتاحة بالولاية .

ما يجدر ذكره ان مدينة المغتربين تم تخصيصها للمغتربين في العام 2013 م .

أخبار ذات صلة