الفاشر 28-2-2022 (سونا)- تفقد والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن برفقة مستشارة الوالي لشؤون المرأة والنوع أميمة احمد ادم يوسف وأمين ديوان الزكاة بالولاية حامد أحمد حامد جبارة اليوم بمستشفي الفاشر التعليمي جرحي ومصابي الحادث المروري المروع الذي وقع عصر أمس بمنطقة أم الحسين التابعة لمحلية الكومة "قطاع الفاشر ام كدادة" والذي نتج عن إنقلاب بص سياحي يتبع لشركة "عرجون" وأودي بحياة أحد عشر شخصآ وإصابة (39) بجروح متفاوتة.

وعبر نمر عن أسفه حيال الحادث المروري ووصفه بأنه مروع، مترحما علي أرواح الشهداء وتمني عاجل الشفاء للجرحي والمصابين.

ودعا الأسر المكلومة الي الصبر علي الإبتلاء ووجه نمر في تصريح (لسونا) إدارة شرطة المرور بإتخاذ القرارات والإجراءات الصارمة لتقييد حركة و سرعة البصات وتحديد زمن وصولها حتى يساهم ذلك في الحد من وقوع  الحوادث التي ظلت تتكرر وبإستمرار في الطريق القومي وتؤدي لفقدان الأرواح.

وشدد نمر علي ضرورة محاسبة السائقين الذين يخالفون القوانين واللوائح المنظمة لحركة المرور .

ووجه الوالي مستشارته لشؤون النوع وإدارة التأمين الصحي بتوفير النواقص بالمستشفي حتي يتمكن  من تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضي.

من جهته أعلن أمين ديوان الزكاة بالولاية حامد أحمد حامد جبارة عن تكفل الزكاة بدفع تكاليف كل العلاج والعمليات الجراحية للجرحي بجانب تقديم المساعدات والإعانة لهم  خاصة للذين لايوجد لديهم أقارب بمدينة الفاشر.

وعبر جبارة في تصريح (لسونا) عن أسفه للحادث وترحم علي أرواح الشهداء وتمني عاجل الشفاء للجرحي.

الي ذلك  كشف نائب أخصائي جراحة العظام المدير الطبي للحوادث دكتور أحمد إسماعيل أن الحادث قد أودي بحياة عدد (11) شخصآ في الحال وإصابة (39) اخرين من بينهم عدد (15) شخصآ تماثلوا للشفاء، وتبقي  (24) آخرين تتراوح إصاباتهم ما بين الخطرة والمتوسطة، مضيفا في تصريح (لسونا) أن هنالك عدد (15) جريح  حالتهم خطرة تمثلت إصاباتهم في بتر اليدين والركبة إلي جانب حالة إصابة واحدة في الرأس بالإنعاش نافيا حدوث اية حالة وفاة من بين المصابين الذين وصلوا المستشفي. 

وتشير (سونا) إلي أن من بين المصابين أسرة واحدة تتكون من خمسة أفراد (أب و ثلاثة أولاد وبنت واحدة ) يعانون من إصابات متفاوتة.

أخبار ذات صلة