الخرطوم 3-3-2022 (سونا)ـ أكد سكرتير اللجنة الأولمبية السودانية بروفيسور محمود السر، تعزيز التعاون وتسخير الدعم الفني تجاه خطط وبرامج لجنة كرة القدم للسيدات التابعة للاتحاد السوداني للكرة، ممتدحا الإسهام والجهود التي تضطلع بها اللجنة نحو النهوض بالمنشط.

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي انعقد الخميس بمكتبه، والذي ضم الأستاذة منال البشرى عضو مجلس إدارة الاتحاد السوداني للكرة ورئيس لجنة كرة القدم للسيدات. وكشف السر أن الاستراتيجية التي أعدتها للجنة الأولمبية السودانية أولت اهتماما وحيزا كبيرا وواسعا في سبيل النهوض برياضة المرأة داخل الاتحادات الرياضية.

وأشار السكرتير إلى أن السودان زاخر بالعديد من الخامات والمواهب النسوية اللائي لهن القدرة على الترشح للبطولات الإقليمية والقارية والدولية، مؤكدا جاهزية اللجنة الأولمبية السودانية لمساندة المنتخب الأولمبي للسيدات الذي تنتظره استحقاقات على مستوى القارة، وسيتم عرض الملف خلال اجتماعات المجلس التنفيذي القادمة، وإمكانية السعي لتأهيل الكوادر الفنية لكرة القدم للسيدات عبر التنسيق والتعاون مع الجهات ذات الصلة. 

ومن جانبها أثنت الأستاذة منال البشرى رئيس لجنة كرة القدم النسائية على الجهود المقدرة التي تبذلها اللجنة الأولمبية السودانية في إطار مساعيها الحثيثة ودعمها المتصل لمصلحة رياضة المرأة عامة وكرة القدم للسيدات على وجه التحديد.

 واستعرضت منال البشرى البرامج والخطط التي تضعها لجنة كرة القدم للسيدات من خلال رعاية المنافسات القومية وإعداد المنتخبات الوطنية للسيدات، بما فيها المنتخب الأولمبي الذي يتأهب لأول مشاركة قارية. واشارت إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تعاونا متبادلا بين اللجنة الأولمبية السودانية ولجنة كرة القدم للسيدات وخلق شراكة ذكية تخدم رياضة المرأة.

أخبار ذات صلة