زالنجي 3-3-2022 (سونا)- وجه والي ولاية وسط دارفور المكلف الأستاذ سعد آدم بابكر، وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري بتهيئة البيئة الجيدة للأطباء البيطريين لممارسة عملهم بالصورة المطلوبة.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم لرئاسة وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري بحاضرة الولاية ووقوفه على المعمل والعيادة البيطرية.

كما وجه الوالي خلال تفقده زريبة مواشي محلية زالنجي بضرورة صيانة الزريبة للمحافظة على الماشية وتحسين الخدمات بها، وذلك عقب ورود عدد من الشكاوى من قبل تجار الماشية متمثلة في صيانة الأسوار المحيطة بالزريية وتوفير المياه لماشيتهم، كما وجه بزيادة مساحة مسلخ المدينة لاستيعاب أعداد الذبيح، فضلا عن إنشاء مساطب بالمسلخ لوضع اللحوم، وبناء أحواض للمياه خلال أسبوع، وأن تتم مراجعتها بصورة دورية.

من جانبه أبان المدير التنفيذى لمحلية زالنجي بالإنابة الأستاذ حسن آدم عيسى أن زريبة المواشي بالمحلية بحاجة لعمليات صيانة شاملة للأسوار لتفادي عمليات البيع خارج الزريبة، الأمر الذي انعكس على تدني الإيرادات، مؤكدا شروعهم في صيانة الزريبة والمسلخ خلال الأيام المقبلة، مطالبا أصحاب ومصدري الماشية بالتعاون مع الجهات الرسمية بدفع التحصيل للمحلية للمساعدة في تقديم الخدمات بالزريبة.

أخبار ذات صلة