الخرطوم 3-3-2022 (سونا)- أكد د.أمين صالح ياسين وكيل التخطيط المكلف بوزارة المالية، أهمية التنسيق بين صندوق تنمية البطانة وبرنامج الموارد الطبيعية المستدامة.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بالسيدة رشا عمر المدير القطري لـ(إيفاد) في السودان بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وبحضور كل من د. ياسين دوليب مدير برنامج الموارد الطبيعية واللواء عثمان أبو سن مدير صندوق تنمية البطانة وعدد من منسوبي (إيفاد) بالسودان.  

وبحث اللقاء عددا من القضايا الخاصة بمشروع تنمية البطانة.

من جانبه أوضح د.أمين أن هذا المشروع هو استدامة الموارد الطبيعية وسبل المعيشة بالمنطقة، مبينا أن هذا المشروع قامت بتأسيسه الحكومة لرعاية وتطوير التنمية الاقتصادية والاجتماعية في منطقة البطانة وزيادة الإنتاج والإنتاجية للثروه الحيوانية وعائداتها، بالإضافة إلى إنتاج المحاصيل الزراعية، مؤكدا أن الاجتماع توصل إلى آلية التنسيق بين الطرفين والاستفادة من الأصول والكوادر في مجال تنمية البطانة.

من جهتها أعلنت د. رشا اتفاقية تعاون بين الجهتين، ستوقع في شهر أبريل الجاري.

و كشفت عن منحة من صندوق البيئة العالمي بقيمة 2 مليون دولار لما يخص الزراعة الـ(مراعية) للتغير المناخي بالتركيز على التغذية المحسنة، مؤكدة أهمية تنمية الموارد الطبيعية وحسن استغلالها وإدارتها بما يضمن تخفيف الفقر الريفي وتمكين صغار المنتجين من النساء والرجال اجتماعيا واقتصاديا في كافة مناحي الحياة.

أخبار ذات صلة