كسلا 3-3-2022 (سونا)- أكد المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية المهندس معاوية عمر مصطفى، حرص حكومة كسلا على تأهيل وتطويرهيئة السكة حديد.

جاء ذلك لدى رئاسته بمكتبه اليوم لاجتماع اللجنة العليا لمعالجة التعديات على أراضي السكة حديد بولاية كسلا، بحضور قيادات الوزارة ووفد هيئة السكة حديد، برئاسة المهندس عبد المحسن عبد الله شريف المدير الإقليمي للولايات الشرقية.

وقال المهندس معاوية إن الاجتماع يأتي في إطار إنفاذ قرارات وزير الطرق الاتحادي حول معالجة التعديات على أراضي السكة حديد ووضع حلول لها، مؤكدا تعاون الوزارة مع الهيئة لوضع الخرط لمسارات ومحطات السكة حديد، علاوة على معالجة المشكلات التي تواجه اللجنة الفنية المكونة من إدارة المساحة والهيئة.

وبشر المدير العام للبنى التحتية بإنفاذ العديد من البرامج والمشروعات التنموية التي تعود بالفائدة على إنسان الولاية، إضافة لإعادة تأهيل السكة حديد عبر شركة كندية ستقوم بربط البلاد بدولتي إرتريا وإثيوبيا.

وأشار معاوية إلى أهمية السكة حديد في مردودها الاقتصادي، مبيناً تعاون الولاية ومحلياتها مع الهيئة لتذليل كل العقبات لتهيئة المسارات والمحطات لبدء بناء الخط الجديد.

 وقال المدير الإقليمي للهيئة المهندس عبد المحسن، إن تشكيل اللجنة جاء بناءً على توجهات الدولة بإعادة تأهيل السكة حديد، ومعالجة التعديات التي تمت خلال الفترة الماضية.

وأمن المجتمعون على تكوين لجنة فنية مشتركة لمراجعة وحصر التعديات، وتحديد الأراضي المسجلة، بجانب تقديم مقترحات وبدائل لمعالجة المخالفات والتعديات.

أخبار ذات صلة