الفاشر 3-3-2022 (سونا)- كشفت حكومة ولاية شمال دارفور عن ترتيبات لتنظيم مؤتمر خاص بتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك في إطار سعيها للوصول إلى السبل الكفيلة بإدماجهم في المجتمع.

والتقى والي الولاية نمر محمد عبدالرحمن اليوم بمكتبه بمقر حكومة الولاية بالفاشر، برئيس وأعضاء الاتحاد القومي للمعاقين حركياً، وبحث معهم العديد من القضايا والموضوعات المتعلقة بالمعاقين، خاصة فيما يتعلق بتفعيل القوانين وزيادة وعي المجتمعات تجاه حقوق المعاقين ومشاركتهم بصورة فاعلة في كافة المحافل ودمجهم في المجتمع.

 وقالت مستشارة الوالي للرعاية الاجتماعية والنوع أميمة آدم أحمد، في تصريحات عقب اللقاء، إن الولاية تولي قضية الأشخاص ذوي الإعاقة اهتماماً كبيراً، مشيرةً إلى أن لقاء الوالي برئيس وأعضاء الاتحاد القومي للمعاقين حركياً، تطرق بالنقاش الهادف لكيفية الوصول إلى السبل الكفيلة لتلبية احتياجات المعاقين، مؤكدةً ضرورة حماية حقوق المعاقين حركياً في مختلف المجالات.

 وأعلنت مستشارة الوالي عن ترتيبات تجريها الولاية لتنظيم مؤتمر شامل حول حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة خلال الأيام المقبلة.

فيما قال رئيس الاتحاد القومي للمعاقين حركياً أبوبكر عمر عبدالرحمن، إن اللقاء ناقش العديد من القضايا والموضوعات، أهمها قضية إيجاد مقرات للمعاقين بالمحليات، بجانب حل مشكلة التوظيف والخدمات التعليمية والمجتمعية الأخرى، مشيداً بجهود والي الولاية ومناصرته لكافة قضايا المعاقين بالولاية.

وتشير (سونا) إلى أن الإحصائيات الرسمية تشير إلى أن جملة أعداد الأشخاص ذوي الإعاقة بالولاية، يتجاوز الــ(٢٣) ألف شخص معاق بفئاتهم الأربع الحركية، الذهنية، المكفوفين، الصم.

أخبار ذات صلة