الأبيض 3-3-2022 (سونا)- انطلقت اليوم بقاعة الإرشاد الزراعي بمدينة الأبيض الورشة التدريبية لفريق العمل على إدماج النوع الاجتماعي والتي ينظمها برنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود بالتعاون مع جامعة الأحفاد والتي تستمر لمدة خمسة أيام.

وأوضح دكتور بابكر أحمد منسق برنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود أن الورشة تأتي في ختام البرنامج بهدف رفع قدرات العاملين في البرنامج من ولايتي شمال وغرب كردفان، مشيرا لدور برنامج تسويق الثروة الحيوانية في بناء القدرات دفعا للتنمية والمشروعات التي يعمل فيها.

مهندس أسامة النعيمة المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالإنابة أشاد بجهود برنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود في التدريب وبناء القدرات والمشاريع التي ينفذها في تحقيق التنمية ومساعدة المجتمعات، داعياً لاستدامة مثل هذه الدورات والاستفادة منها.

وأبانت دكتورة هند فقيري منسق الدورة التدريبية، أهمية الدورة في رفع المهارات بهدف تعزيز عمل المشروع في كافة المحاور. وأضافت أن الدورة التدريبية تستهدف 25 من ولايتي شمال وغرب كردفان.

وتناولت دكتورة هويدا محمود الميسر من جامعة الأحفاد أهدف الدورة للتعرف على المفاهيم الأساسية للنوع الاجتماعي وإدماجه وخلق مجتمع مترابط يحفظ حقوق كل فئات المجتمع.

أخبار ذات صلة