الخرطوم 3-3-2022 (سونا)- أختتمت اليوم فعاليات البرنامج التدريبي بعنوان (فقه المعاملات المصرفية والمالية لمؤسسات وبنوك التمويل الأصغر الثاني)، الذي نظمته الهيئة العليا للرقابة الشرعية على المصارف والمؤسسات المالية، بالتعاون مع الشركة السودانية لتنمية التمويل الأصغر، بدار بنك السوداني المركزي بالخرطوم.

وقال د.نجم الدين حسن إبراهيم، مدير عام الشركة السودانية لتنمية التمويل الأصغر، إن هذا البرنامج يأتي في إطار رفع قدرات منسوبي المصارف السودانية والمؤسسات المالية، بهدف دعم أصحاب الأعمال لتحقيق أهدافهم المالية بأبسط الطرق وأيسرها، وأكد على استمرار التعاون بين الشركة والهيئة العليا للرقابة الشرعية على المصارف والمؤسسات المالية.

من جانبها أكدت الأستاذة نوال عبدالرحمن سيد أحمد، مدير عام وكالة ضمان التمويل الأصغر، أهمية رفع الوعي بالفقه الشرعي لمنسوبي المؤسسات المالية والمصارف، وضرورة دمجه في المعاملات التجارية، مشيدةً بنهج الهيئة في تعميق الالتزام الشرعي لمؤسسات وبنوك التمويل الأصغر.

وأشاد الأستاذ عبدالرحمن عبدالعظيم، مشرف دار بنك السودان المركزي، بالجهود المبذولة لقيام هذا البرنامج التدريبي في سبيل ربط المؤسسات المصرفية ومنسوبيها ببعضها.

الجدير بالذكر أن البرنامج ضم  25 متدرباً من ضباط التمويل الأصغر من منسوبي مؤسسات وبنوك التمويل الأصغر بولاية الخرطوم، ووحدة التمويل الأصغر، ووكالة ضمان التمويل الأصغر (تيسير) ببنك السودان المركزي.

وتنطلق يوم الأحد الموافق 6 مارس 2022 بمدينة الأبيض النسخة الثالثة من برنامج (فقه المعاملات المصرفية والمالية لمؤسسات وبنوك التمويل الأصغر).

أخبار ذات صلة