دنقلا 3-3-2022 (سونا)- قالت الامين العام للمجلس الاعلي للسياحة وتنسيق شؤون المغتربين والمعابر بالولاية الشمالية الدكتورة عفراء عثمان عبد الله إن اللجنة المشتركة التي تضم كلية الاداب بجامعة دنقلا والادارة العامة للسياحة والاثار وإدارة الاعلام والترويج بالمجلس فرغت من إعداد الدليل السياحي للولاية الشمالية .

وأكدت في تصريح (لسونا) أن الدليل باللغتين العربية والانجليزية ويشمل كل أنواع السياحة بالولاية مع ذكر أهمها ، ووضع بعض النماذج للمؤسسات الخدمية السياحية وتوضيح مواقعها وأرقام هواتفها كما أنه يحوي علي العديد من الصور والمعلومات عن المواقع الاثرية بالشمالية ، وأشارت الى أنه يجري الآن الاعداد والترتيب لتوزيع الدليل السياحي على المواقع الاثرية .

وأضافت الدكتورة عفراء عثمان أن الهدف من إعداد الدليل السياحي المساهمة في الترويج للسياحة في الولاية الشمالية وإبراز كافة المقومات السياحية وتسهيل الوصول لمؤسسات الخدمات السياحية بجانب عرض المعلومات الكافية عن موقع الولاية. وشكرت الامين العام للمجلس الاعلي للسياحة وتنسيق شؤون المغتربين والمعابر بالشمالية وزارة المالية بالولاية على التسهيلات التي قدمتها وتذليل كافة العقبات المالية التي واجهت إعداد الدليل السياحي للولاية الشمالية .

أخبار ذات صلة