مدني 5-3-2022 (سونا)- استعرض المهندس عادل محمد محمد أحمد مدير الهئية السودانية للمواصفات والمقاييس فرع ولاية الجزيرة أنشطة وبرامج عمل الهيئة لشهر فبراير المنصرم وفعاليات وأنشطة الفرع مع المؤسسات الحكومية ذات الصله ومنظمات المجتمع المدني وشملت الرقابة والتفتيش علي الصادرات.

وتضمنت الانشطة القيام بتفتيش عدد 5 رسائل من صادر القطن لكمية بلغت 416.800 طن مايعادل 5200 باله وفي مجال الوارد تم الكشف علي عدد 63 رسالة وارده بكمية بلغت 3441.789 طن مطابقة للمواصفات.

ولفت عادل إلي أن ادراته نفذت عدد 36 حملة تفتيش علي القطاع الصناعي شملت مصانع الصابون والبسكويت والحديد والصلب والزيوت ومحالج الاقطان بمختلف محليات الولاية. وفي محور القياس والمعاينة تم القيام بمعايرة ومطابقة 55 موقعا ومعايرة الوزن والقياس في 44 اله ومعايرة الاوزان في 16 موقع إضافة إلي معايرة طلمبات الوقود في 15 طلمبه الي جانب معايرة 4 ميزان حساس ومطابقة 17 من اوزان السلع .  وأوضح عادل عن مشاركة الهيئة في أنشطة الولاية المختلفة من منطلق المسؤولية المجتمعية للهيئة حيث شاركت في الملتقي الاقتصادي الاول للشركاء الاستراتيجيين إضافة إلى تدشين مشروع مواصفات لكل الناس لتوعية المستهلك وتنوير الشركاء وخلق شركات مع الجهات ذات الصلة من أجل تبادل الخبرات وتذليل العقبات التي تواجه عمل الهيئة.

أخبار ذات صلة