الخرطوم 9-3-2022(سونا) - شدد اجتماع المكتب التنفيذي للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة على ضرورة المضي قدماً في تعظيم إيرادات الدولة في قطاع التعدين المنظَّم وتسريع الإجراءات الخاصة بالشركات وتنظيم العمل بإدارة خدمات الشركات وتفعيل الربط الشبكي مع مكاتب الشركة السودانية بالولايات مع الرقابة الميدانية.

 وقالت جيولوجي اخصائي هبة عثمان دفع الله المدير العام المكلف لإدارة الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة ليوم واحد ضمن احتفالات الشركة باليوم العالمي للمرأة، إن اجتماع المكتب التنفيذي الذي ضم المديرات المكلفات بأعباء الإدارات العامة، انعقد أمس  بحضور كل من المستشار القانوني والمراجع الداخلي، وذلك بغرض متابعة سير الأداء بالإدارات المختلفة للشركة السودانية ومعالجة بعض المعوقات، مبينة أن الاجتماع تناول بالبحث والنقاش السبل الكفيلة بتطوير الأداء خاصة فيما يتعلق ببعض المسائل القانونية المرتبطة باللوائح والتشريعات فيما يلي العقود واتفاقيات التعدين.

 وتناول الاجتماع بعض القضايا المتعلقة بدور المرأة العاملة في الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة وجهودها المتعاظمة في تطوير العمل الفني والإداري، مشيرة إلى القضايا والهموم والتحديات التي تواجهها المرأة العاملة وجهود القيادة العليا للشركة في تذليل قدر كبير من هذه التحديات خلال السنوات السابقة، خاصة قضية تمثيل النساء في المأموريات وتفعيل اللوائح المتعلقة بعمل المرأة وإنشاء حضانة للأطفال.

وكان اجتماع المكتب التنفيذي قد بحث تجربة قيادة المرأة  للإدارات العليا بالشركة السودانية ليوم واحد ضمن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة .

وقالت المدير العام المكلف جيولوجي اخصائي هبة عثمان دفع الله  إن اجتماع المكتب التنفيذي أصدر قراراً بتشكيل لجنة لتقييم التجربة ورفع التوصيات والمقترحات التي تم تداولها في الاجتماع إضافة إلى إرسال صوت شكر وتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذه المبادرة من المسؤولين في الشركة وفي مقدمتهم المدير العام الأستاذ مبارك عبد الرحمن أردول .

واحتفلت الشركة باليوم العالمي للمرأة أمس الثامن من مارس، وهنأت جيولوجي اخصائي هبة عثمان دفع الله المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة ليوم واحد، نساء السودان في شتى مواقع العطاء وضروب العمل المختلفة، مطالبة بضرورة أن تنال المرأة السودانية حقوقها كاملة.

أخبار ذات صلة