عطبرة 9-3-2022 (سونا) - وصف الدكتور محمد عبدالوهاب المدير العام لشركة رضا للتعدين ، الإتفاقية الموقعة بين الشركة وجامعة وأدى النيل بالإنجاز .

جاء ذلك في حفل التوقيع بمقر رئاسة الجامعه بعطبرة .

وأشار عبد الوهاب  للتحول الكبير الذي ستحدثه الإتفاقية في تطوير العمل بقطاع التعدين وتعظيم الفوائد للمصلحة العامة، موضحاً بأن الإتفاقية فتحت أفاق التعاون بين الشركة والمؤسسات العلمية بنهر النيل، مؤكداً بأن هذه الخطوة تسهم في معالجة كافة السلبيات والآثار السالبة للتعدين والعمل علي الإستفادة من الأبحاث العلمية لتطوير قطاع التعدين بالولاية، مشيراً للعلاقات التاريخية للشراكة مع مواطن وإنسان نهر النيل .

من جانبها وصفت البروفيسور الهام شريف داؤود المدير العام لجامعة وادي النيل وصفت الإتفاقية بالإيجابية والمتطورة التي تصب في تحقيق النهوض بقطاع التعدين ومعالجة الآثار السالبة والمشاكل المؤرقة للمجتمع تجاه آثار التعدين منوهة لتوافق الإتفاقية مع أهداف الجامعة والتأهيل والتدريب والتطبيق العملي لمنسوبيها.

وتركز الإتفاقية علي مجالات التدريب والتأهيل للكوادر وطلاب الجامعة وتشجيع البحوث في مجال تطوير التعدين وزيادة الإنتاج ومعالجة السلبيات الناجمة عن التعدين وزيادة الأثر الاقتصادي للتعدين.

أخبار ذات صلة