البرقيق 9/3/2022(سونا) - أوضح مدير الزراعة بمحلية البرقيق المهندس أبوالقاسم حسن محمد أن الإستعدادات تتواصل بصورة جيدة بالمحلية لإنطلاق عمليات حصاد محاصيل العروة الشتوية خاصة محصول الفول المصري في مساحة  11022 فداناً من جملة المساحة المستهدفة والبالغة 11500 فدانا بنسبة 95%.

وأكد في تصريح (لسونا) أن جملة المساحة المزروعة بمحصول القمح بلغت 26137 فداناً من المساحة المستهدفة والبالغة 33 ألف فدان بنسبة 82% .

وأضاف أن لجنة متابعة عمليات الحصاد برئاسة المدير التنفيذي لمحلية البرقيق إطمأنت في إجتماعها الأول بالمحلية علي سير الترتيبات الجارية لبداية عمليات الحصاد بمحصول الفول المصري الذي هو الآن في مرحلة القطع.

 وقال إن الاجتماع شدد علي ضرورة توفير وإنسياب الجازولين الزراعي للحصاد ومخاطبة اللجنة العليا علي مستوى الولاية بالإحتياجات المطلوبة لإنجاح عمليات الحصاد لاسيما الحاصدات الكبيرة لحصاد محصول القمح، مشيراً إلى أن موقف الآليات والدراسات التي ستعمل في حصاد الفول المصري مطمئن ولاتوجد أي مشكلة وأن عدد الدراسات الموجودة الان بالمحلية يبلغ عددها 154 دراسة وهي كافية لإكمال عمليات حصاد المحصول، مؤكداً أن التحدي الكبير يكمن في تأمين الأليات والحاصدات لمحصول القمح.

وذكر مدير الزراعة بمحلية البرقيق في تصريحه أن محاصيل الموسم الشتوي تبشر بأنتاجية عالية بالرغم من بعض المشاكل والتحديات التي وأجهت الموسم من بينها ندرة الاسمدة وتذبذب التيار الكهربائي حيث إستطاعت المحلية من زراعة 74014فداناً بمحاصيل العروة الشتوية المختلفة من جملة المساحة المستهدفة البالغة 88318 فدانا بنسبة 81,5%

أخبار ذات صلة