الخرطوم 9-3-2022 (سونا) - تقدمت الاستاذة  منال علي بشرى بالتهنئة الحارة للمرأة السودانية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي  صادف  أمس الثلاثاء الثامن من مارس 2022 .

وقالت الاستاذة منال بهذه المناسبة السعيدة يسرني كثيراً أن أتقدم بالتهاني القلبية الصادقة لكل إمرأة سودانية في كل مكان داخل وخارج السودان وهي تضطلع بدورها وتقوم بواجباتها المختلفة.

 والتهاني ممتدة للمرأه السودانية القيادية التي تصدت للمسؤولية وتقدمت الصفوف لتؤكد بأنها قادرة علي العطاء أينما كانت، فالمرأة في منظمات المجتمع المدني والمرأة الإعلامية والمرأة في الحقل الطبي والهندسي والمرأة في العمل المصرفي والمرأة في كل الوظائف وربات البيوت.

واسمحوا لي أن أهنئ نساء بلادي العاملات في شتى المجالات وهنْ يقمنْ بواجباتهنْ على أكمل وجه لرفعة وطننا العزيز بهمة ونشاط عاليين.

وكذلك اسمحوا لي أن أبعث بتهاني  أكثر خصوصية لكل سيدات منتخباتنا الوطنية وفرق كرة القدم النسائية في كل الأندية السودانية.

وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة اسمحوا لنا أن نشيد برئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم لدعمهم المتصل لنشاط السيدات وقناعتهم الكبيرة بالدور الرائد للمرأة السودانية في مجال الرياضة عموماً، وكرة القدم خصوصاً، وتبنيهم لكافة مشاريع وبرامج وفعاليات اللجنة وننتظر منهم دوراً كبيراً في قادم المواعيد.

واضافت أنتهز هذه الفرصة وأبشىر سيدات ونساء وشابات بلادي ببرنامج عمل طموح في كرة القدم النسائية أساسه الفرق والأندية والمنتخبات، وسنعمل بجد على تنظيم نشاط مستقر وطموح تتم خلاله معالجة كافة السلبيات وصولاً للأهداف المنتظرة.

ووعدنا لكم بهذه المناسبة أن نتقدم الصفوف وأن نتحرّك في كل الإتجاهات ونجتهد في كل الملفات التي تخص كرة القدم للسيدات لنؤكد على الدور الفاعل للمرأة السودانية، وأنها شريك لنصفها الآخر الرجل، وبمقدورها أن تقدم الكثير لوطنها وأمتها بالرغبة والعزيمة والإرادة والإصرار والتحدى.

وقالت نحن نحتفي بهذه المناسبة أطلب من رياضيات وسيدات بلادي أن يجتمعنْ ويتفقنْ على برنامج عمل رياضي نقدم من خلاله رسالتنا لشعبنا وأمتنا، ونؤكد به الدور الفاعل للمرأة تجاه مجتمعها وفق ضوابطنا وعاداتنا وتقاليدنا وأعرافنا.

أخبار ذات صلة