الخرطوم  9-3-2022 (سونا)- أكد إبراهيم عمر بشرى وزير الزراعة والغابات أن رفع وتجويد الانتاجية سيحقق شعارأن  السودان سلة غذاء العالم وذلك باستخدام أساليب الزراعة والري الحديثة.

واوضح بشرى أن هنالك ثلاثة ألف ومائتين مشروع على عاتق وزارة الزراعة ونبذل قصارى جهدنا لمعالجة اماكن الضعف والخلل.

وأشار وزير الزراعة والغابات  إلى أن الموسم الزراعي السابق واجه مشاكل ومعوقات كثيرة من اهمها شح سماد اليوريا منوها الى بذل كافة الجهود لإنجاح الموسم  بالتعاون مع البنك الزراعي لتوفير الكمية المطلوبة من سماد اليوريا.

 وأبان أن هنالك خطة للموسم القادم تساعد في الخروج من الأزمة الاقتصادية حيث تعول وزارة الزراعة على انتاج الخضر والفواكه في  ولايات (الشمالية نهرالنيل، كسلا،دارفور) حيث شهد العامين الماضيين إنتاج كميات ضخمة  من البرتقال فى بكسلا ودارفور  من مارس إلى اخر العام والشمالية بداية العام.

 من جانبه قال الدكتور جراهام عبدالقادر وزير الثقافة والإعلام المكلف،إن قضية المزارعين في السودان قضية انتاج وانتاجية حيث تدعم الدولة المزارع الفاعل الأساسي بالتخطيط والإرشاد للوصول إلى الاكتفاء  من الإنتاج الزراعي.

وأكد جراهام خلال الحديث الأسبوعي الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام إدارة شؤون مكتب الناطق الرسمي والإعلام الإلكتروني على أن الغرض من هذا اللقاء الأسبوعي أن يكون المواطن شريك في بناء الوطن والانتاج؛  ويناقش القضايا التي تهمه و تناولها بكل  شفافية وموضوعية والعمل على مضاعفة الجهود المبذولة ودعم نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف و رفع توصيات للجهات المعنية مطالبا بدعم المزارع السوداني  وتقديم خدمة إيجابية .

 

أخبار ذات صلة