الخرطوم 9/3/2022 (سونا) -  أكد مدير عام شركة جياد للجرارات و المعدات الزراعية  المهندس مدثر محمد خير  إستعداد الشركة لدعم المزارعين و المنتجين وتوفير شراكات حقيقية تسهم في زيادة و تطوير الإنتاج الزراعي في السودان.

وقال لدى إجتماع الشركة بمزارعي شرق الجزيرة سهل البطانة  صباح اليوم أن الشركة ستبدأ بإبتعاث ممثلين منها للوقوف على حوجة المزارعين من الأليات والمعدات  الزراعية مشيرا الى سعي الشركة لتوطين الزراعة الألية الحديثة وتمليك كل مزارع جرار وآليات أخرى مساعدة لهم ، مؤكدا أن شركة جياد لديها الرغبة في تغطية كل ولايات السودان بدءا من كردفان والنيل الأزرق وولاية الجزيرة.

من جانبة قال رئيس مجلس إدارة مزارعي سهل البطانة أمير النعيم أن المجلس إتخذ خطوات جادة للتعاون مع شركة جياد للجرارت والمعدات الزراعية  بالوقوف ميدانيا على منتجات  الشركة الزراعية مؤكدا التوصل الى توأمة بين جياد وسهل البطانة دفعا لعملية الأنتاج الزراعي وتحقيق الإكتفاء الذاتي لافتا الى حوجة المزارعين الى المعدات والآليات الحديثة مثمنا دور شركة جياد للجرارات والمعدات الزراعية في توطين الزراعة الحديثة وتوفير مدخلاتها الصناعية.

الى ذلك قال مدير إدارة الدعم الفني لشركة جياد المهندس أمجد السر أن80% من سكان السودان يمتهنون حرفة  الزراعة ولابد من توفير الأليات والمتطلبات الزراعية ، وأن شركة جياد آلت على نفسها تطوير المجال

وإنتاج وابورات بمواصفات تلبي حاجة المزارعين معلنا إلتزام الشركة بالصيانة  وتوفير قطع غيار الأليات وتدريب العاملين على الأليات الزراعية.

 الجدير بالذكر أن مدير إدارة التسويق محمد الفاتح أمن على رغبة الشركة بالتواجد عمليا و ميدانيا في كل و لايات السودان و تمليك المزارعين معدات وآليات لتحقيق إنتاج زراعي واسع وصولا للإكتفاء الذاتي.

أخبار ذات صلة