الخرطوم 11-3-2022 (سونا) نظم بيت الشعر ملتقي النيلين للقصيدة العربية بالتعاون مع وزارة الثقافة والاعلام وجامعة الخرطوم مساء اليوم بقاعة الشارقة وتتواصل فعالياته بجامعة افريقيا العالمية غدا السبت.

و قال الدكتور الصديق عمر الصديق في تصريح لسونا  ان بيت الشعر  يهتم باقامة مثل هذه المناسبات التي يشارك فيها الشعراء في محيطه الإقليمي حتي يعود النشاط الثقافي الذي تميز به السودان من قبل .

من جانبه عبّر الشاعر المالى عبد المنعم حسن عن سعادته و اُلقي قصيدة تحت مظلة بيت الشعر بالخرطوم، ذاكرا بأن انطباعه كان رائعًا وأنه تشرف بإلقاء شعره أمام الجمهور السوداني الذي وصفه بالعريق والذواق الذي فاق جميع التوقعات في تلقي الشعر، و أضاف بأن الجمهور السوداني كسر التوقعات بحضوره لهذه الفعاليات..

أما الشاعر المصري إيهاب البشبيشي فقال ل(سونا) أنه سعيد بمشاركته في ملتقى النيلين للقصيدة العربية وشكر الشعب السوداني للحفاوة البالغة التي تلقاها من الجمهور، معبرا عن إعجابه بالجمهور الذي وصفه بأنه واعٍ وذواق للشعر ولا تفوته صغيرة ولا كبيرة في تلقيه للقصائد، واختتم حديثه بأنه لم يتردد في تلبية دعوة بيت الشعر، شاكرا السودان وبيت الشعر على حفاوة الاستقبال ..

وقد شرف الملتقى كلٌ من الشاعرين إيهاب البشبيشي من جمهورية مصر العربية، وعبد المنعم حسن من جمهورية مالي، بجانب عدد من الشعراء السودانيين والجمهور  ..

أخبار ذات صلة