سنجة 12-3-2022 (سونا) - شاركت مدير الإدارة العامة للإستثمار والصناعة ولاية سنار الأستاذة فرحة محمد أحمد إبراهيم في الملتقى السنوي لمدراء الاستثمار بالولايات والذى نظمته وزارة الاستثمار والتعاون الدولى  بالقاعة الكبرى لوزارة الطاقة والنفط تحت شعار (نحو تنسيق استثماري تنموي مستدام)  بمشاركة واسعة من مدراء الاستثمار بالولايات.

وأكدت الأستاذة  فرحة أن الملتقى هدف إلى إحكام التنسيق بين المركز والولايات من خلال مناقشة مشاكل او معوقات الإستثمار  في الولايات وإيجاد الحلول لها.

كما خرج الملتقى بحزمة من التوصيات أهمها تنظيم العلاقة بين المركز والولايات في عملية منح الأرض لكافة المشاريع الاستثمارية  بالإضافة إلى إستخراج شهادة البحث للأراضي الزراعية ومن ثم بناء هيكل تنظيمي موحد في الولايات والمركز وتوحيد الإجراءات لرفع الكفاءة وبناء القدرات وأهمية قيام النافذة الموحدة من أجل تبسيط الإجراءات وازالة التقاطعات مع الجهات ذات الصلة والتقيد بقانون الاستثمار في الممارسات الإجرائية .

كما شددت التوصيات على ضرورة  إنشاء قناة تلفزيونية خاصة بالاستثمار لبث الخارطة الإستثمارية وتشجيع ريادة الأعمال  وربطها بإدارات الإستثمار في الولايات للإسهام في تحفيز وتشجيع المستثمر الوطني  وضرورة وجود ربط شبكي بين المركز والولايات.

هذا وقد تمت مناقشة المشاكل والمعوقات للإستثمار بواسطة خبراء مختصين في عملية الاستثمار بالسودان.

 

.

أخبار ذات صلة