الخرطوم 18-3-2022(سونا) - دشنت مبادرتا إعلاميون من أجل البيئة و  بيتنا أخضر صباح اليوم بالحديقة النباتية  بالخرطوم حملة تأهيل ونظافة الحديقة وتستمر الحملة حتي  22 مارس تحت عنوان (شباب من أجل السودان) ،وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للغابات  الذي يصادف 21 مارس من كل عام.  وقال الأستاذ أحمد الامين قسومة الأمين العام  لمبادرة اعلاميون من  أجل البيئة  في تصريح لسونا  " بدأنا اليوم  بالتعاون مع مبادرة  بيتنا أخضر، نظافة  وتعمير  وتطوير الحديقة النباتية ، منوها الي انهم يعملون مع قطاعات العمل المجتمعي  ومعظم المبادرات  الشبابية، ، وان الشباب  تدافع اليوم  للقيام بهذه المهمة  العلمية الجليلة وذلك في إطار اليوم  العالمي للغابات.  وأكد  أحمد أن  الحديقة  النباتية تعتبر منارة لعلم النبات، مشيرا الى مشاركة  الزراعيين وكل التخصصات والخبراء والعاملين بالحديقة ،  متمنيا لكل الشباب  ان يبادر بعزيمة صادقة ، في مواصلة تأهيل ونظافة  هذا الصرح العلمي العظيم  بالمستوى الذي يشرف السودان .

 من ناحيته أكد الاستاذ علي أحمد دياب  مؤسس مبادرة  بيتنا أخضر ( لسونا ) ،  علي أهمية الحديقة النباتية ، حيث انها تمثل  كل النباتات الموجودة  بالسودان والعالم ، مشيرا الي انها اهملت وتدهورت تدهورا مريعا .

واضاف اطلقنا اليوم بالتعاون مع مبادرة إعلاميون من أجل البيئة وبوجود  شباب من أجل السودان  حملة لتأهيل والعناية بالحديقة  ، تمهيدا لليوم العالمي للغابات في 21 مارس، معربا عن أمله  بوقوف المجتمع السوداني مع المبادرة ومن أجل الحديقة النباتية التى تعتبر إرث قومي ،  مؤكدا اهمية الاهتمام بالحدائق والبيئة من قبل كل الأسر والعائلات  وان ياتوا اليها للسياحة والترفيه .

أخبار ذات صلة