الخرطوم 23-3-2022 (سونا) - عقدت إدارة التعليم قبل المدرسي ورشة عمل صباح امس بالوزارة حول تبادل الخبرات بين محليتي بحري وشرق النيل بحضور قيادات العمل التعليمي بوزارة التربية وإدارة التعليم قبل المدرسي بمحليتي شرق النيل وبحري والموجهين التربويين وإدارات الرياض بالمحليتين.

أكد مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي بالولاية الدكتور محمد حامدنو البشير، على الدور الذي يقع علي عاتق التعليم قبل المدرسي في تنمية وجدان وعاطفة ومهارات الأطفال وتهيئة التلميذ لمرحلة الأساس.

Thumbnail

وقال حامدنو إن المعلم لابد أن يكيف نفسه حتي يواكب التحديات الماثلة  ويتسلح بالخبرات وتبادل المعارف، كما أشار إلى ضرورة ابعاد مهنة التعليم عن السياسة وربطها بمصلحة الوطن وتعميره.

من جانبه ثمن مدير التعليم قبل المدرسي بالولاية الأستاذ محسن سيد احمد القاضي الجهد المبذول من المعلمين والموجهين ودورهم في نجاح خطة وبرامج إدارة التعليم قبل المدرسي واهاب بالورشة أن تصب لخدمة الأهداف التي خططت لها الإدارة للمزيد من التجويد والتطوير في أداء رياض الأطفال بالولاية .

Thumbnail

المساعد الفني للتعليم قبل المدرسي الأستاذة وداد عبدالرحمن الشيخ، لفتت إلى  أهمية الورش التبادلية التي إنتظمت في الخرطوم وام درمان والتي سبقت محليتي شرق النيل وبحرى، التي نفذت صباح أمس، وأكدت وداد علي اهمية الورشة في تبادل الخبرات بين المحليات ونقل التجارب الجديدة وتطوير الأداء في كافة المجالات المتصلة بالرياض .

إختتمت الورشة بمجموعة من التوصيات الخاصة بتجويد وتطوير أداء الرياض وسلامة الأطفال، أهمها البيئة وما يتصل بها من تأمين ومساحات ومراعاة تناسب عدد الأطفال مع مساحة الفصل لتفادي إزدحام الفصول والألعاب والأركان وتوفير وسائل الحماية والسلامة وتدريب المعلمات والوسائل التعليمية وفقاً للضوابط والأسس التي خطتها إدارة التعليم قبل المدرسي بالولاية.

أخبار ذات صلة