الخرطوم 27-3-2022 (سونا) - التقي وزير التنميه الاجتماعيه  الاستاذ احمد آدم بخيت رئيس وفد السودان المشارك في اجتماعات لجنه وضع المرأه csw بالسيده فيريجينا قامبو الممثل الخاص للأمين العام للأطفال والنزاع المسلح في مكتبها بنيويورك، بحضور المستشار عمار محمد محمود القائم  بالأعمال ببعثه السودان بنيويورك، والأستاذه ملاك دفع السيد عضو الوفد، ونسيبه هاشم السكرتير الثالث بالبعثه شكر السيد الوزير في البدء السيده فيريجينا للدور الكبير الذي يقوم به مكتبها لحمايه الأطفال من كافه أشكال العنف ووضح أن السودان يعمل على تنفيذ الخطه الموقع بين الأمم المتحده والسودان لحمايه الأطفال في مناطق النزاعات.

وأشار أحمد الى  أن السودان وضع خطه لحمايه الأطفال ويعمل تنفيذها وتقييمها بالشراكة مع الجهات ذات الصلة، وأكد سيادته  أن المجلس القومى لرعاية الطفوله يعمل جاهداً لحمايه الأطفال في مناطق النزاعات وعدم تجنيدهم  وذكر سيادته امام  تقرير الامين العام عن الأطفال في مناطق النزاعات يناير - ديسمبر٢٠٢١أن السودان  يعمل  جاهداً بالإيفاء بإلتزماته الإقليميه والدوليه المعنيه بالطفوله.

وأكد سيادته على العمل معاً من أجل أطفال العالم والسودان بصوره أخص، وذلك رغم التحديات والسعي لمعالجه جميع الإشكاليات، من جانب آخر أكدت السيده قامبا على دعمها للسودان وعن أهميه تقويه آليات الحمايه الاجتماعيه القاعديه في جنوب كرفان ودارفور حتى تقوم بدورها، وإعتبرت سيادتها أن الدعم الأممي الذي توقف غير مبرر، وجددت الدعوه إلى التعامل مع الأوضاع الإنسانيه على الأرض.

من جانب آخر قدم السيد الوزير دعوة للسيده قامبو لزياره السودان في يوليو القادم. من جانب آخر أكدت أ. ملاك دفع السيد علي أهميه تعزيز الآليات الوطنيه العامله في مجال الطفوله بجانب توفير البيانات المطلوبه والمعلومات عن أوضاع الأطفال وإعداد حزم برامج موجهه لفئات الحمايه الاجتماعيه.

أخبار ذات صلة