كسلا 30-3-2022 (سونا) - دشنت أمانة ديوان الزكاة بولاية كسلا، برامج شهر رمضان المعظم في المحاور المختلفة بكلفة بلغت 950 مليون جنيه لعدد 34 الف أسرة مستفيدة.

وفي هذا الإطار حيا والي كسلا المكلف أمين عام الحكومة الأستاذ خوجلي حمد عبد الله، لدى مخاطبته إحتفال التدشين برئاسة الديوان، بحضور أمين الزكاة الاتحادي موسي إبراهيم عيسي وعدد من قيادات الولاية، الي جانب ممثل وزارة التنمية الاجتماعيةـحيا دور الديوان تجاه تحقيق مقاصد شعيرة الزكاة والوصول إلى المجتمعات ومخاطبة قضاياها عبر الواجهات المختلفة.

وقال إننا في الولاية راضون عن أداء الديوان والعاملين فيه مما يشجعنا علي أن ندعم موجهاتهم وبرامجهم الرامية لتخفيف حدة الفقر وإخراج الأسر من ضائقة الحياة إلى الإنتاج. وثمن الوالي دور الأمانة الاتحادية ومواقفها الداعمة للولاية في العديد من البرامج إلى جانب دور دافعي الزكاة والمكلفين وإستخراج زكوات أموالهم طواعية. وإستعرض أمين الزكاة الاتحادي سياسة الديوان تجاه تنفيذ برنامج فرحة الصائم علي خلاف العادة التي درج الديوان علي تقديمها سنوياً بتوزيع( كيس الصائم).

وقال إن التجربة خضعت إلى مناقشة من قبل لجنة عليا  رأت أن يتم تقديم فرحة الصائم هذا العام في شكل مبالغ نقدية، وأشار إلى  المسئولية تجاه الديوان في ظل تنامي معدلات الفقر وتداعيات الأوضاع الاقتصادية علي البلاد.

وقال إن الديوان بكل إداراته يسعي إلى تحمل المسئولية وتأديتها علي الوجه الأكمل من منطلق التكليف وليس التشريف، مشيراً إلى الأدوار المهة للجان الزكاة القاعدية في عمليات حصر الفقراء الحصر الدقيق في كل المستويات مما يمكن الديون والجهات الأخرى من تقديم الدعم لهم بشكل وأضح.

وتناول أمين الزكاة بالولاية محمد محمد أحمد جبورة برامج الديوان لهذا العام وفق كل محور وكيفية التخطيط لها، وقال إن الديوان بالولاية خلال العام السابق  إستطاع أن يحقق إنجازا كبيراً في مسالة تحقيق الربط السنوي منذ النصف الأول من  العام الامر الذي كان له مردوداً في توسيع قاعدة الصرف علي المشروعات واالبرامج.

وأمن ممثل مدير قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية  الدكتور الأمين علي الأمين علي الشراكة القائمة بين الديوان والقطاع والإنعكاسات الإيجابية تجاه دعم مختلف الشرائح الضعيفة وتلبية حاجياتها

وقال إن الديوان أصبح المؤسسة الرائدة والداعم الأول للقطاع بشكل كبير وبصورة مستمرة بل تمتد برامجه إلى ماهو أكبر من ذلك، وحيا الصافي محمد فضل الله الأمين العام لمجلس الأشخاص ذوي الإعاقة بالولاية دور الديوان تجاه شرائح المعاقين بتصنيفاتهم المختلفة، وأمن علي أهمية وضرورة إستمرار الشراكة بما يخدم أهداف المجلس والفئات الضعيفة من ذوي الإحتياجات الخاصة، وتم خلال البرنامج تسليم المدراء التنفيذيين للمحليات مايليهم من فرحة الصائم إلى جانب تكريم دافعي الزكاة في المهن المختلفة.

أخبار ذات صلة