دكوستي 30 - 3 - 2022 ( سونا )- بدأت بولاية النيل الأبيض عمليات حصاد محصول القمح في مساحة 76 الف فدان .وتشير التقديرات الأولية في المساحات التي تم حصادها أن متوسط إنتاجية الفدان الواحد بلغت 17 الف فدان ،

وناقش اجتماع اللجنة الفنية لحصاد محصول القمح برئاسة المهندس الصادق محمد عثمان المدير العام الوزير المكلف لوزارة الانتاج و الموارد الاقتصاديه برئاسة وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بكوستي الذي عقد بمكتبه  اليوم ، ناقش موقف محصول القمح والمساحات التي تم حصادها والاحتياجات الضرورية لعمليات الحصاد ، واشار التقرير الزراعى إلى ان 20 الف فدان من المساحة المزروعه لانتاج تقاوى القمح .

واوضح المهندس طارق ناصر مدير ادارة المشاريع المرويه انه قد تم حصر الاحتياجات للحصاد من الخيش و الجازولين و الحاصدات. وأشار إلى أن متوسط الإنتاجية مبشر جداً .

من جانبه اشار المهندس سليمان حسن سيد مدير البنك الزراعى قطاع النيل الأبيض إلى توفر كمية من الخيش مع التزام البنك بتمويل بقية الحاجه من الخيش و جوالات البلاستيك.   وأشار الاجتماع الى ان موقف الجازولين لحصاد القمح مطمئن  وطالب ادارة البنك الزراعى بالاسراع فى توفير السيولة اللازمة لشراء الكميات المنتجة من القمح.

أخبار ذات صلة