الخرطوم 2-4-2022 (سونا) - ثمن السفير عبدالله عمر بشير سفير السودان بالهند دور الثقافة فى الدبلوماسية الشعبية والتواصل بين الشعوب. 

جاء ذلك لدى إستقباله مساء أمس وفد السودان المشارك في فعاليات مهرجان سوراج كوند للفنون والصناعات الحرفية ، وأشاد السفير بهذه المشاركة ، مشيراً لدورها في ترسيخ العلاقات السودانية الهندية المتميزة خاصة في الإطار الثقافي .  

 وعبر عن سعادته بوجود جناح للسودان في معرض الصناعات الثقافية بالمهرجان ، داعيا لضرورة الإهتمام بهذا القطاع التنموي وتطويره ، والإستفادة منه فى النهوض باقتصاديات الثقافة.     من جانبه أشاد د. خالد صالح رئيس الوفد بدور سفارة السودان  بدلهي فى إنجاح المشاركة ، ومتابعتها الدؤوبة لكل المراحل الإعدادية والتنفيذية ، موضحا أن سفارة السودان بدلهي أنموذج للدور الفعال الذي تقوم به السفارات من أجل رفعة السودان .  من جهتها أكدت سعدية الطيب مشرفة الحرفيين علي أهمية المشاركة في مهرجان سوراج كوند في تطوير هذا القطاع العريض ، موضحة أن الحرفيين يشاركون في هذا المعرض للمرة الثانية وسط إقبال واسع من الجمهور على جناح السودان.   يذكر أن سفارة السودان بدلهي أقامت حفل استقبال علي شرف الوفد بحضور السفير عبدالله عمر بشير وأسرة السفارة والجالية السودانية بنيودلهي ، واحيّت فرقة الفنون الشعبية حفلا علي شرف الدعوة .

أخبار ذات صلة