الخرطوم 2-4-2022 (سونا)- واصل والي الخرطوم المكلف الاستاذ أحمد عثمان حمزة جولاته الميدانية في إطار برنامجه المعلن تجاه معاش المواطن بتنفيذ حزمة من البرامج بالشراكة مع القطاع المنتج.

وعطفاً على هذا التوجه إفتتح والي الخرطوم اليوم المركز رقم (٣) أسواق بانت للبيع المخفض ضمن سلسلة من المراكز التي يجرى الترتيب لافتتاحها في كل محليات الولاية، وذلك بحضور مدير عام وزارة المالية إبراهيم محي الدين ومدير عام وزارة الصناعة والتجارة أمين عبد البنات والمدير التنفيذى لمحلية امدرمان فيصل حسن حسين ومدير شركة الخرطوم للأمن الغذائي إنصاف أحمد .

ووجه والي الخرطوم باتخاذ تدابير كافية لاستدامة توفير السلع الأساسية بمراكز البيع المخفض وزيادة عددها والاسراع في توفير السلع  للجمعيات التعاونية وتشغيل الجمعيات المتوقفة بالتنسيق مع لجان الخدمات والتغيير.

كما طالب الوالي بالاهتمام بالجودة والالتزام بالأسعار والضغط على السماسرة والمحتكرين بفك إحتكار السلع  وطرحها باسعارها الحقيقية .

من جهة أخرى إفتتح والي الخرطوم المكلف اليوم مجمع الاسكلا  التجاري التأريخي بسوق أمدرمان وهو عبارة عن مجمع تم تشييده وتخصيصه للتجار الذين تعرضت محلاتهم التجارية إلى الحريق الشهير الذي وقع بسوق امدرمان قبل عدة سنوات وكان قد أسفر عن خسائر فادحة تكبدها التجار.

المدير التنفيذي لمحلية امدرمان فيصل حسن حسين تطرق لمحاولات المحلية المستمرة لأحداث إصلاحات بسوق أمدرمان بغرض تنظيمه وتسهيل التسوق باعتباره من الاسواق التى يؤمها الناس من داخل وخارج السودان.

والي الخرطوم أثنى على الخطوة وقال ان المجمع تم تشييده لتفادي تكرار أخطاء الماضي وتجنب الحرائق، ودعا سلطات المحلية والتجار إلى إدارة حوار مشترك للاتفاق على رؤية لإدارة سوق امدرمان بحيث يسهل الدخول والتسوق.

علاوة على ذلك وجه الوالي بأن تعمل عربات نقل النفايات ودوريات التأمين على مدار اليوم في موسم رمضان كما طالب بمنع ظاهرة التوصيل العشوائي للكهرباء والذي يتسبب في الحرائق.

أخبار ذات صلة