القضارف 13-4-2022 (سونا) عقدت اللجنة الفنية العليا للطوارئ الصحية إجتماعها الثاني خلال العام الجاري برئاسة د. حسين محمد حسين المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية وبحضور أعضاء اللجنة.

 حيث ناقش الاجتماع الذي إنعقد بوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية اليوم ظهور وتفشي حالات إصابة بمرض الحصبة في عددا من محليات الولاية والإجراءات الاحترازية  التي تم إتخاذها في هذا الصدد.

حيث إستمع الإجتماع لتقرير من إدارة الوبائيات والطوارئ حول الوضع الراهن لانتشار المرض والتدخلات في هذا الشأن فيما يلي زيادة جلسات التطعيم الاحتوائي والتأكد من إجراءات العزل المنزلي للحالات بجانب التقصي عن وجود حالات مشابهة بالإضافة لتكثيف جرعات التثقيف الصحي.

و إطمأن الإجتماع علي موقف التطعيم وسط تلاميذ المدارس والتي بلغت 97% جرعة أولى 48% كجرعة ثانية وتحريك المجتمع للاستفادة من الجرعة الثانية بالإضافة لوصل الإمداد الدوائي للمحليات الموبوءة.

كما إستمع الإجتماع ايضا للتدخلات التي تمت في محور تعزيز الصحة والتي شملت تنوير مدراء المدارس في المحليات المستهدفه بجانب تنفيذ عددا من المحاضرات ومجموعات النقاش والزيارات المنزلية.

حيث أمن الإجتماع ايضا على أهمية مشاركة المعلومات الفنية مع جهات الاختصاص ومعالجة غياب المعلومة .

المدير العام لفت لأهمية وجود تقرير مفصول عن الحالات السابقة والوضع التطعيمي بصورة تضمن عرض النتائج وقياسها بجانب وجود خطة للتعامل مع الحالات وفقاً للبرتكول المعمول به.

 

أخبار ذات صلة