سنجه 18-4-2022 (سونا) – خاطبت د. مزاهر علي أبو حاج مدير الطب العلاجي ممثل مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية سنار فعاليات ورشة إدارة الحالات الحرجة وبروتوكولات الوقاية من العدوى للكوادر الطبية والكوادر المساعدة التي نظمتها وزارة الصحة ممثلة في إدارتي الطب العلاجي وإدارة الطوارئ والتصدي للأوبئة بالتعاون مع منظمة رعاية الطفولة العالمية  ضمن مشروع الاستجابة لجائحة كورونا مبينة أن الورشة تستهدف أربع مستشفيات لعدد 32 كادر طبي ومساعد.

وكشفت مواهب قسم الله مدير الطوارئ والتصدي للأوبئة  أن الورشة تهدف لترسيخ مفهوم مكافحة العدوى  من أجل المحافظة على الاحترازات المطلوبة ووقاية الكادر الطبي و المواطن.

من جانبها أبانت مناسك محمد عثمان ممثل منظمة رعاية الطفولة العالمية مكتب ولاية سنار ان  مثل هذه الورش ترسخ مفهوم مكافحة العدوى وتأتي في إطار مشروع الاستجابة لجائحة كورونا بولاية سنار الذي تنفذه منظمة رعاية الطفولة العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة بولاية سنار.

وفى سياق آخر ناقش إجتماع اللجنة الفنية لطوارئ الخريف برئاسة مدير عام وزارة الصحة  إستعدادات ولاية سنار لفصل الخريف  ووقف الاجتماع على وضع الملاريا التي تخطت العتبه الوبائيه.

وشدد عبد الناصر  علي حسن مدير عام الصحة على ضرورة تكثيف  الإشراف ومراجعة التقارير الخاصة بالملاريا.

من جانبها أكدت وفاق إسماعيل  مدير المعامل على  ضرورة  تدريب الكوادر العاملة في مجال الملاريا. 

هذا وقد أمنت اللجنة الفنية لطوارئ الخريف على ضرورة الاستعداد المبكر  لخريف العام 2022م وعمل كافة التحوطات تجنبا لظهور أمراض مع توقعات بحدوث سيول وفيضانات.

 

أخبار ذات صلة