الفاشر 18-4-2022 ( سونا)- وزع مكتب زكاة محلية الفاشر اليوم بمناطق ريفي الفاشر وكورما عدد (1429) سلة غذائية "كيس الصائم" لعدد (1429) مستفيد من الأسر الفقيرة حيث بلغت تكلفة تلك السلال (21) مليون و(435) ألف جنيه.

وأكد مدير مكتب زكاة المحلية مصطفي أحمد محمد سراج أهمية البرنامج في إبراز قيم ومعاني الدين في التكافل والتراحم الإجتماعي وتقديم الدعم لأصحاب الإستحقاق الشرعي بجانب العمل على تحريك الخيرين في المجتمع وحثهم على الإنفاق وبث رسالة ديوان الزكاة للمجتمع عامة و دافعي الزكاة بصفة خاصة.

 ودعا خلال مخاطبته تدشين البرنامج بعدد من المناطق كل على حده الشرائح المستهدفة بضرورة الإبتهال والتضرع للمولى عز وجل أن يبارك للمكلفين في إموالهم وينميها لهم.

من جهته كشف مدير إدارة المصارف إبراهيم سليمان علي أن برنامج توزيع كيس الصائم إستهدف عدد (1429) مستفيد من الأسر الفقيرة بمناطق القطاعات الشرقية والشمالية والشرقية والغربية ريفي الفاشر فضلا عن مناطق ريفي كورما بتكلفة بلغت (21) مليون و(435) ألف جنيه.

وقال أن كيس الصائم يصرف نقدا هذا العام بواقع مبلغ (15) ألف جنيه للأسرة الواحدة بدلا من الدعم العيني وذلك ترجيحا  لمصلحة الفقراء وأضاف سليمان أن الأسر المستفيدة قد تم إختيارها عبر لجان الزكاة القاعدية الذراع الأصيل للزكاة في تنفيذ برامجها في مجالي الجباية والصرف ودعا في الوقت نفسه لجان الزكاة القاعدية إلى ضرورة تقوى الله والعمل بشفافية وعدالة في سبيل إختيار المستحقين ومن دون محاباة.

أخبار ذات صلة