كوستي 18-4-2022 (سونا)- أكد الأستاذ الزين المهدي سعيد المدير التنفيذي لمحلية قلي بولاية النيل الأبيض أن المحلية وضعت خطة متكاملة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والتعليمية ومياه الشرب بالإضافة لوضع التدابير اللازمة للقرى التي تأثرت بفيضان خور ابوحبل في الأعوام الماضية.

وقال الزين في تصريح لـ(سونا) ان المحلية خصصت 30 % من إيراداتها لدعم المشروعات التنموية، وأشار إلى أن محلية قلي تعد من المحليات التي تتمتع باراضى زراعية شاسعة وترفد أسواق الولاية بمنتجات الخضروات المختلفة.

وأبان الزين أن العمل يجري حالياً في تشييد سوق صادرات الماشية بمنطقة دره شراكة بين المحلية وشركة أسواق الثروة الحيوانية وتوقع ان يسهم هذا السوق في زيادة إيرادات المحلية خدمة منتجي الثروة الحيوانية.

وفي مجال الصحة أوضح المدير التنفيذي لمحلية قلي أن المحلية بالتعاون مع ديوان الزكاة والخيرين من أبناء منطقة الفاشوشية فرغت من صيانة مستشفى الفاشوشية كما تم تشييد مركز صحي ضخم بمنطقة روضة المختار.

وفي مجال مياه الشرب أقر المدير التنفيذي بأن هنالك عدد من القرى تتأثر سنوياً بالعطش أثناء فترة الصيف لأن الدراسات أثبتت أن مياه الآبار مالحة ولا تصلح للشرب وأشار إلى أن المحلية بصدد توفير خدمات المياه لمواطني هذه القرى بالتعاون مع ديوان الزكاة عبر عربات التانكر.

وأضاف أن الحل الجذري لمشكلة مياه الشرب بهذه القرى هو حفر حفائر كبيرة وبمواصفات حديثة .

وفي مجال التعليم أشاد الزين بإدارة مكتب التعليم بالمحليه لجهودهم الكبيرة في استقرار العام الدراسي وعدم الاستجابة لدعوات الاعتصام وتوقيف الدراسة، وأشار إلى أن المحلية مستمرة في تخطيط وتنظيم القرى حتى تنعم بالخدمات الأساسية.

وقال الزين ان المحلية بصدد تكوين لجنة شعبية عليا لدعم التنمية والخدمات بالمحليه يشارك فيها أبناء قلي داخل وخارج السودان ، وامتدح روح الانسجام والتعايش السلمي بين انسان الولاية مما ساهم في استقرار الأوضاع الأمنية بالمحليه.

أخبار ذات صلة