نيالا 18-4-2022 (سونا)- اطلق مجتمع مدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور مبادرة شعبية لمعالجة قضية شح المياه في نيالا باسم الهيئة الشعبية لتطوير خدمات المياه بمدينة نيالا تحت شعار نحو نيالا بلا عطش.

وقدم رئيس المبادرة صلاح الدين محمد الفضل رجال بحضور المكتب التنفيذي للمبادرة تنويرا لوالى الولاية المكلف حامد التجاني هنون اليوم عن فكرة المبادرة وأهدافها الكبيرة في معالجة قضية المياه بنيالا والمحليات.

وأشار صلاح الدين إلى أن أهداف المبادرة تتمثل فى استنفار الجهد الشعبي والرسمي لتحسين إمداد المياه، واستقطاب الدعم من أبناء الولاية فى الداخل والخارج ودول المهجر والمنظمات والخيرين وصيانة مصادر المياه فى مدينة نيالا ومن ثم الانتقال بالمبادرة إلى المحليات والارياف، ورفع وعى مجتمع المدينة بغرض الاستخدام الامثل للمياه ، وحشد أكبر عدد من المواطنين للمشاركة في معالجة قضية المياه.

ولفت رجال إلى عمل دراسة كاملة للمياه وسوف يتم تدشين المبادرة بعد تقنينها مباشرة ووضع هيكل إداري  للمبادرة وجمعية عمومية من كل قطاعات مجتمع نيالا ومجلس إدارة من (30) شخص يضم شعبيين وفنيين ولجنة تنفيذية من (10) اعضاء.

فيما رحب والى الولاية حامد التجاني هنون بالمبادرة مؤكدا حرصهم على إنجاح المبادرة.

وخلص الاجتماع بتكوين لجنة ثلاثية من الفنيين وأعضاء المكتب التنفيذي للمبادرة لإعداد المسودة النهائية للمبادرة ومن ثم يتم تدشينها الرسمي.

أخبار ذات صلة