الدمازين 18-4-2022 (سونا)- إطلع الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق على الترتيبات الجارية لتحسين خدمات المياه على مستوى الإقليم بالمدن والمناطق الريفية المتأثرة بمشاكل المياه.

 جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بالأستاذ يوسف عبدالله أحمد الزين وزير البني التحتية والتنمية العمرانية يرافقه المهندس الطيب أحمد خليفة جاروط مدير عام هيئة مياه الشرب والمهندس آدم موسى عمر نائب مدير الهيئة حيث تناول اللقاء مقترحات الحلول والخطط المتعلقة بإيجاد المعالجات اللازمة لدعم وترقية خدمات المياه بالإقليم بصورة عامة ومدينتي الدمازين والروصيرص على وجه الخصوص.

وأعرب يوسف عبدالله أحمد الزين وزير البني التحتية والتنمية العمرانية عن تقديره للجهات التي ظلت تساهم في إيجاد الحلول الجذرية لمشاكل المياه بالإقليم , وتناول الحلول الجارية لمعالجة مشاكل المياه على صعيد مصادر المياه وخطوط الإمداد , مشيراً للتحديات التي تواجه إمداد خدمات المياه في مقدمتها الإمداد الكهربائي وتهالك شبكات المياه.

ودعا كافة المواطنين الى ضرورة المساهمة في تسهيل مهام عمال المياه في مجال مراقبة الخطوط والتشغيل , وأكد أن الجهد مصوب لإيجاد المعالجات لمشاكل المياه في مجال المصادر ومواعين التخزين.

مدير عام الهيئة أبان أن لقاء الحاكم إستعرض الخطة الإسعافية والخطط المستقبلية لتحسين خدمات المياه بمدينتى الدمازين والروصيرص ومدن التعلية بالضفتين الشرقية والغربية , مبيناً أن الخطة الإسعافية تتجه لإعتماد تشغيل كافة المحطات العاملة بطاقتها التشغيلية القصوى الى جانب معالجة مشاكل الخطوط .

وأضاف أن الخطة المستقبلية تهدف لتشييد المزيد من المحطات النيلية الى جانب زيادة مواعين التخزين , وأعلن أن السيد الحاكم وعد بتوفير الدعم اللازم لتمكين الهيئة من إنفاذ مشروعاتها الرامية لتحسين وتطوير خدمات المياه على مستوى الإقليم.

أخبار ذات صلة