الفاشر 19-4-2022 (سونا)- ثمن والي شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن المجهودات التي تضطلع بها الشركة السودانية للسلع الاستهلاكية (سلعتي) في توفير المواد التموينية قليلة التكلفة الأمر الذي يساعد في تخفيف أعباء المعيشة عن المواطنين .

واضاف نمر خلال تدشينه اليوم بالمستودعات الرئيسة للسلع الاستراتيجية بالفاشر الوثبة الثانية من تنفيذ برنامج (سلعتي) والتي تستهدف الجمعيات التعاونية والمؤسسات الخدمية بالولاية، واضاف إن حكومته ملتزمة بتقديم الدعم اللازم للشركة السودانية السلع الاستهلاكية حتى تمضي في  تحقيق أهدافها المرجوة بالولاية .

وشدد نمر الى اهمية استمرار البرنامج في توفير السلع الاستهلاكية الأساسية للمواطنين ليساعد ذلك في ضبط السوق وتحقيق الاستقرار، داعيًا في ذات الوقت المواطنين الى الاسراع في تسجيل الجمعيات التعاونية حتى يتمكنوا من الحصول عبرها على تلك السلع .

وخاطب حفل تدشين "سلعتي“ المدير العام لوزارة المالية والاقتصاد محمد موسى يحى مؤكدًا أهمية تدشين الوثبة الثانية من برنامج" سلعتي والذي قال ان الولاية تعول عليها كثيرًا، معلنا إستمرار وزارته في دعم جميع الخطوات التي تساهم في تخفيف أعباء المعيشة عن المواطنين.

فيما قال ممثل الشركة السودانية للسلع الاستهلاكية حمزة ابراهيم رضوان أن تدشين برنامج “سلعتي“ في شمال دارفور تعد هي الخطوة الثانية من نوعها في السودان بعد أن تم تنفيذها في ولاية البحر الاحمر، وابان رضوان ان  برنامج "سلعتي“ بالفاشر يستهدف خلال هذه المرحلة توفير السلع لأكثر من (300) جمعية تعاونية تضم في عضويتها اكثر من ( 35) الف اسرة، موضحًا ان الفرق في أسعار “سلعتي“ والسوق تتفاوت بين نسبة ٢٥٪ الى الـ٤٠٪  .

وعبر رضوان عن تقديره للجهود التي بذلتها حكومة الولاية وما زالت تبذلها من اجل توفير المعينات التي تساعد الشركة في إنجاح المشروع، متعهدًا باستمرار الجهود حتى تصل "سلعتي الي جميع محليات الولاية كاشفًا عن ان  سلعتي ستقوم بتسليم خلال اليوم الجمعيات سلع السكر والشاي والدقيق وزيت الطعام واللبن والارز والعدس.

يشار الى ان تدشين برنامج "سلعتي" بالفاشر قد تم اليوم بحضور كل من المدير العام لوزارة البنى التحتية المهندس  عبدالشافع عبدالله والمدير العام لوزارة الزراعه والثروة الحيوانية دكتور إنعام اسماعيل عبد الله ورئيس المجلس الاعلي للشباب والرياضة الطيب بركة وعددًا من المسؤولين ممثلي الجمعيات التعاونية  .

الجدير بالذكر ان حكومة شمال دارفور والشركة السودانية للسلع الاستهلاكية ”سلعتي“  قد وقعتا امس مذكرة تفاهم يقضي بافتتاح عددًا من النوافذ الخاصة بتوفير السلع التموينية في الولاية حيث وقع عن جانب الولاية الامين العام للحكومة الحافظ بخيت محمد، فيما وقع عن جانب الشركة مدير برنامج سلعتي مجاهد علي الحسن .

أخبار ذات صلة