الخرطوم 20-4-2022 (سونا)- أصدرت وزارة الثقافة والاعلام اليوم بياناً بمناسبة يوم الاعلام العربي هنأت فيه الاعلاميين السودانيين والعرب بهذه المناسبة مثمنة المجهودات العظيمة التي يبذلها الصحفيين والإعلاميين العرب من اجل اعلام عربي قادر علي عكس الحقائق ونشر المعلومات ومعالجة القضايا الملحة وفيما يلي تورد سونا نص البيان :

 وزارة الثقافة والاعلام

 بيان :

 بمناسبة يوم الإعلام العربي :

يوافق اليوم (21ابريل) الإحتفال بذكري يوم الإعلام العربي وهي مناسبة سعيدة للإعلاميين من المحيط إلي الخليج ، وللإعلاميين السودانيين علي وجه الخصوص . ويأتي الإهتمام بيوم الإعلام العربي تنفيذاً لمقررات جامعة الدول العربية ، إذ قرر وزراء الإعلام العرب خلال الدورة (46) المنعقدة في 2015 م ، الإحتفال باليوم (21/ابريل) من كل عام كيوم للإعلام العربي .

وتهنئ وزارة الثقافة والإعلام الإعلاميين قاطبة في الوطن العربي بهذا الحدث السعيد وتنظر بكل التقدير للمجهودات العظيمة التي يبذلها الصحفيين والإعلاميين العرب من اجل اعلام عربي قادر علي عكس الحقائق ونشر المعلومات ومعالجة القضايا الملحة التي تهم الأمة في عالم سريع ومتطور يقوص في سيل هائل من المعلومات التي تحتاج منا التعامل معها بوعي وفق التقاليد المهنية الراسخة في العمل الإعلامي. حتي نقدم لمجتمعاتنا خدمة فاعلة وصادقة ودقيقة وملبية لإحتياجات المتلقي.

 وتخص وزارة الثقافة والإعلام جميع الصحفيين والإعلاميين السودانيين بالتهنئة بهذه المناسبة ، وقد ظل الإعلامي السوداني نموذج للإعلامي المسئول ، المتمكن في أدواته والمدرك لرسالته والمنفعل بقضايا أمته وشعبه .

هذه الخواص العظيمة التي يتحلي بها الإعلامي السوداني محل تقدير وإحترام من كل المؤسسات الإعلامية العربية ، والتي ظلت توظف تلك القدرات الفذة من اجل خدمة الإعلام العربي الكلي وتقديم رسالة إعلامية بمهنية عالية.

  تتطلع الوزارة مع كافة الشركاء من أجل تطوير وتحديث المؤسسات الإعلامية الوطنية والخاصة، والعمل علي تآهيل العاملين في الحقل الإعلامي وتزويدهم بالخبرات والمهارات التي تمكنهم من تجويد الأداء والتميز، إضافة للسعي الجاد لتحسين بيئة العمل وتهيئة المناخ المحفز علي الإبداع والإبتكار الإعلامي .

تأمل وزارة الثقافة والإعلام إن تمر ذكري (21ابريل) وبلادنا تمضي نحو تحقيق آمال وتطلعات الشعب السوداني في السلام والوحدة والتوافق و الطمأنينة . ولا شك أن الإعلاميين يلعبون دوراً رائداً في تحقيق تطلعات الأمة العربية.

أخبار ذات صلة