الحرطوم 10-5-2022 (سونا) - توجهت الاستاذة احلام مدني مهدي سبيل وزير الاستثمار والتعاون الدولي  اليوم إلى الجزائر للمشاركة في ملتقي أفريقيا للاستثمار والتجارة والمنعقدة في الفترة من ١١و١٢من شهر مايو الجاري.

وقالت الاستاذه احلام مدني وزيرة الاستثمار في تصريح /لسونا/ أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي درجت على المشاركه في مثل هذه الملتقيات وذلك للاستفادة منها والترويج للاستثمار في البلاد.

وأوضحت ان الملتقى يعتبر فرصه جيده لتبادل التجاري والخبرات بين دول القاره الافريقيه حسب الميزات التي يتمتع بها كل دولة داعية الى ضروره الاستفادة من الجزائر في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال لتعميم التجربة في  دول العالم.

وأضافت أن الملتقى يعتبر تظاهرة اقتصادية افريقية كبري بمشاركة ٣٥دولة و٦٠٠من رجال الاعمال والشركات والخبراء الاقتصاديين من المنظمات العربية والافريقية و يحتوي الملتقى على معارض وورش عمل تدريبية وعرض مشاريع للاستثمار

واشارت الى ان مشاركة السودان ستكون بالتبشير بقانون الاستثمار الجديد والميزة التفضيلية التي يمنحها للمستثمر وبحث امكانية التعاون في مجال الاستثمار خاصة الطاقة المتجددة والغاز والامكانيات الهادئلة الموجودة بالجزائر في هذا المجال بالاضافة لبحث التعاون في مجال الخدمات اللوجستيه ودخول المنتجات السودانية  الي اوروبا عبر الجزائر.

أخبار ذات صلة