الفاشر 10-5-2022 (سونا)- وزعت جمعية الهلال الأحمر السوداني فرعية ولاية شمال دارفور اليوم بمستشفى الفاشر التخصصي للأطفال معينات صحية شملت (ناموسيات ومعقمات ومطهرات) وذلك في إطار الإحتفال باليوم العالمي للحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر والذي إنطلق فعالياته إعتبارآ من يوم أمس بعدد من محليات الولاية وستسمر حتي الخامس عشر من شهر مايو الجاري تحت شعار (من أجل بيئتنا فلنتطوع) .

وأعلن المدير التنفيذي للجمعية بالولاية المهندس عبد الرسول عبد الله عبد الرسول ، عن إنطلاق الإحتفال الرمزي باليوم العالمي للتطوع بوحدة كورما الإدارية التابعة لمحلية الفاشر يوم غد الأربعاء لإفتتاح وحدة جديدة للجمعية والتي تم تشييدها في إطار مشروع الإصحاح وتعزيز الصحة وتخفيف الكوارث الذي تنفذه الجمعية في (11) مجلس قرية لفائدة  (30) ألف شخص من سكان وحدة ريفي كورما الإدارية و بدعم من الصليب الأحمر الألماني..

وقال المهندس عبد الرسول في تصريح لـ(سونا) أن الحركة بمختلف مكوناتها قد إتخذت البيئة شعارآ للإحتفال باليوم العالمي نظرآ لأن البيئة أضحت تمثل الحاضنة الأساسية للحياة فإذا صلحت البيئة صلحت حياة الناس والعكس تمامآ ، وأضاف أن البيئة قد شهدت تدهورآ بفعل الإنسان والتغيرات المناخية مما يستوجب ضرورة السعي لمعالجة الأمر لتفادي مخاطرها حتي لايحدث مالا يحمد عقباه.

وهنأ متطوعي الجمعية المنتشرين بمختلف المحليات ، وأشاد في الوقت نفسه بالجهود المبذولة من قبل المتطوعين لأدوارهم الرائدة التي ظلوا يبذلونها في سبيل تقديم الخدمات الإنسانية للمواطنين طوعآ. وأعلن عن ترتيبات تجريها جمعيته لفتح باب العضوية لمتطوعين جدد وفق الأسس والضوابط المحددة فضلآ عن تنظيم الدورات التدريبية للمتطوعين في المجالات المختلفة ..

وكشف المهندس عبد الرسول عن وجود شراكات لتنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج تشمل مشروعالإصحاح وتعزيز الصحة وتخفيف الكوارث في وحدة ريفي كورما الإدارية  علاوة علي توزيع الغذاء بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي لعدد (30) ألف لاجئ بمعسكرات محلية اللعيت إلي جانب توزيع الغذاء لعدد (30) ألف نازح بمعسكر سرتوني  بمحلية كبكابية فضلآ عن توزيع الغذاء لعدد (26) ألف نازح بمعسكر طويلة.

وأضاف أن الأنشطة تتضمن كذلك توزيع الغذاء بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي لعدد (17) ألف نازح بمعسكر شنقل طوباي وشداد بمحلية دار السلام ' وتوزيع الغذاء لعدد (3) آلاف نازح بمعسكر سلك بريفي كورما بالإضافة إلى توزيع الغذاء للمتأثرين بالفجوة الغذائية والذي إستهدف عدد (54) ألف مستفيد بمحلية الطويشة و(39) ألف مستفيد بمحلية المالحة و(12) ألف مستفيد بمحلية الكومة.

وأشار إلي وجود شراكة أخرى مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مجال الأمن الغذائي والمياه والإصحاح بمحليات طويلة وكبكابية ومليط  بجانب وجود شراكة مع منظمة الزراعة والأغذية العالمية (فاو) بمحليات مليط وكتم وكبكابية لعدد (30) ألف مستفيد.

وقال أن المستفيدين من كل الأنشطة والبرامج التي تنفذها جمعيته بالتعاون مع الشركاء الدوليين لأكثر من (200) ألف مستفيد .

أخبار ذات صلة