الخرطوم 15-5-2022 (سونا)- عقدت المنظمة العربية للتنمية الزراعية اليوم بمقرها بالخرطوم اجتماعًا مع الأمانة الفنية للأمن الغذائي بوزارة الزراعة والغابات وفريق عمل التحول في النظم الغذائية وذلك في إطار تنفيذ خطة المنظمة للبرنامج المستدام للأمن الغذائي العربي والتنسيق بين الطرفين للتعرف على كيفية مساهمة المنظمة العربية للتنمية الزراعية مع السودان في تسهيل ترتيب السياسات والخطط التي تستوعب تنفيذ البرنامج المستدام للأمن الغذائي العربي في الدول العربية وخاصة في السودان الذي يستحوذ على الجزء الأكبر من الموارد الطبيعية المتاحة لتحقيق الأمن الغذائي العربي.

وثمن البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري المدير العام للمنظمة  الجهود التي تقوم بها الأمانة الفنية للأمن الغذائي في السودان وسعيها لوضع إطار جامع لدعم سياسات الأمن الغذائي العربي.

بدورها أشادت الدكتورة فاطمة الحسن الطاهر الأمين العام للأمانة الفنية للأمن الغذائي بترحيب المنظمة العربية للتنمية الزراعية وتعاونها مع البلاد .

الجدير بالذكر أن السودان انخرط منذ العام 2021م مع المؤسسات الدولية وخاصة مبادرة الأمم المتحدة لتطوير  أنظمة الغذاء والتغذية  ضمن 148 دولة تقدمت بمسارات واضحة للأمم المتحدة  لتحقيق الأمن الغذائي .

أخبار ذات صلة