بورتسودان  16-5-2022(سونا) -  أكد المدير العام لوزازة الصحة المكلف بولاية البحر الاحمر  دكتور ابراهيم ملك الناصر لدى مخاطبته اليوم اجتماع التخطيط الاول المشترك بين ادارة التخطيط والتنمية والبحوث ومديري المستشفيات  ، أكد حرص الوزارة على تنمية القطاع الصحي وتطويره  بالولاية ، مشيدا بجهود شركاء الصحة في هذا المجال .

واستعرض الاجتماع  الخطة التشغيلية للطب العلاجي  واستراتيجية قطاع المستشفيات، التخطيط حول الخدمات الصحية من حيث الاستراتيجيات والاهداف ،أهمية تحديد الاولويات ، توطين خدمات الطواريء ، توفير الخدمات التشخيصية  والعمل على تنفيذ المشاريع التأهيلية والاسعافية واقسام العناية المكثفة .و تناول  المشاريع المستقبلية ومشاريع زيادة الموارد  والعمل على استدامة توفير الامداد الدوائي .

    كما تناول العرض تحديات تركيز الخدمات الصحية في مدينة بورتسودان  واستدامة تدريب الكوادر   وتوفير الاجهزة والمعدات الطبية  والاشراف المباشر على خدمات المستشفيات  وتأهيل البنيات التحتية .

    من جهته استعرض  دكتور راشد عباس مدير الطب العلاجي الخطة التشغيلية والمشروع الاستراتيجي لاصلاح وتطوير المستشفيات لتحقيق أهداف التنمية الصحية وتوطين العلاج داخل الولاية .

 

أخبار ذات صلة