كسلا 16-5-202 (سونا)- اطلع والي كسلا المكلف الأستاذ خوجلي حمد عبد الله على الإجراءات الإدارية والفنية للجنة العليا لحج العام 1443هـ والتي تم تنفيذها في إطار الاستعدادات الأولية لحج العام الحالي.

جاء ذلك لدى لقائه بأعضاء اللجنة برئاسة الأستاذ ماهر الحسين .

وتم خلال اللقاء استعراض ترتيبات الأمانة العامة للحج والعمرة بالولاية لإعلان ضربة البداية للمسار الالكتروني وإجراء القرعة والتي ستتم عقب المؤتمر الصحفي لوزير الشؤون الدينية والأوقاف خلال الأيام المقبلة.

وأوضح الدكتور محمد عثمان دقليل أمين أمانة الحج والعمرة بولاية كسلا أنهم في الأمانة عملوا على تكوين لجنة مختصة عقدت اجتماعا وضعت من خلاله اللبنات الأولية لمناقشة الخطة التشغيلية لأعمال الحج بالإضافة إلى عمل عطاءات لنقل الحجاج من كسلا إلى سواكن بولاية البحر الأحمر وتسكين الحجاج وتفصيل الزي الموحد للحجاج.

وقال إن حصة الولاية للحجاج بلغت 480 فرصة تم توزيعها على 10 أفواج ، وأضاف دقليل أنهم سيتعاملون بمسئولية وحيادية ومراعاة الأصلح والأنفع والأفيد للحجاج، مشيراً إلى أن الفرصة مفتوحة لكل من يرغب في تولي مسألة إمارة الأفواج أو الإشراف بعد الخضوع إلى الامتحان التحريري وإجراء المعاينات عبر لجنة مكونة من أهل العلم والفصل .

وطالب الراغبين في تأدية مناسك الحج لهذا العام بالاستعداد واستخراج جوازاتهم وأخذ لقاحات التطعيم وفق برامج وزارة الصحة .

من جانبه ثمن الوالي جهود لجنة الحج والقائمين على  أمر خدمة وراحة حجاج بيت الله الحرام، داعياً إلى إحكام التنسيق بين مكونات اللجنة ووضع الترتيبات التي تضمن سلامة الحجاج منذ إجراءات التقديم إلى تأدية المناسك والعودة إلى أرض الوطن سالمين آمنين.

أخبار ذات صلة