الخرطوم 16-5-2022 (سونا)- بحث والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم مع وزيرة الشباب والرياضة الاتحادية الاستاذة هزار الأمين حسب الرسول ترتيبات إفتتاح المرحلة الاولى لمدينة السودان الرياضية جنوبي الخرطوم وذلك في إجتماع موسع بمكتب الوزيرة بأمدرمان بحضور حنان حاكم رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالولاية ووكيل وزارة الشباب والرياضة الاتحادية دكتور حمد النيل عثمان ومدير المدينة الرياضية ياسر الغول ولفيف من الإعلاميين والصحفيين .

وزيرة الشباب والرياضة الاتحادية أعربت عن أسفها لعدم وجود بنيات تحتية للرياضة تتوافق مع المعايير الدولية وقطعت بأن الحل هو إكمال وافتتاح المدينة الرياضية بداية بالاستاد الأولمبي والذي سيمكن الوزارة من الاستثمار في مجال الرياضة لتوفير مبالغ مالية للصرف على الأنشطة الرياضية وأعلنت أن وزارتها اعدت لنفرة خاصة بالمدينة الرياضية بدعوة كل  الاتحادات الرياضية لتحسين البيئة حول المدينة الرياضية ونعول على المشاركة الفاعلة لولاية الخرطوم في النفرة.

ياسر الغول مدير المدينة الرياضية إستعرض خطة إعادة تأسيس المدينة الرياضية لتستوعب كل المناشط والتي يوجد بها مقر للجنة الأولمبية السودانية ومقر ٩ اتحادات ويمكن أن تسع لعدد ٢٨ إتحاد كما وملعب. 

وطالب بأخلاء كل المواقع حول المدينة بغرض تأمينها وإقامة الأنشطة الاستثمارية كالفندق والمول والحدائق العامة.

دكتور حمد النيل عثمان  وكيل وزارة الشباب والرياضة الاتحادية قال أن النفرة هي حشد رمزي تشارك فيها كل روابط الشباب القصد منها إرسال رسالة لكل السودانيين بالاهتمام بمدينة السودان الرياضية.

وقالت حنان حاكم نتطلع إلى شراكة وتوأمة بين الولاية والوزارة الاتحادية لاكمال المدينة الرياضية التي أصبحت واقعا حقيقيا.

والي الخرطوم المكلف الاستاذ أحمد عثمان حمزة تعهد بزيارة المدينة الرياضية والعمل مع وزارة الشباب لإكمال المدينة الرياضية والقيام بكافة المهام التي تلي الولاية خاصة تحسين البيئة حول المدينة وإخلاء كل الأنشطة حول المدينة والقيام بأعمال النظافة والصرف السطحي وسفلتة الطرق الداخلية.

ووجه الوالي الدعوة لوزارة الشباب الرياضة بالعمل مع الولاية لحلحلة المشاكل التي تسود الوسط الرياضي وإنهاء الصراعات داخل الأندية وإقامة مؤتمر لاصلاح الشأن الرياضي واعرب عن أسفة لتدهور بنيات الرياضة ودور الشباب وتوقف المناشط الرياضة مطالبا بضرورة العمل المشترك والتحرك العاجل لإيقاف هذا التدهور.

أخبار ذات صلة