الفولة 16-5-2022 (سونا)- أشاد الأستاذ خالد محمد أحمد جيليه والي ولاية غرب كردفان المكلف بالدور الكبير الذي تعلبه المنظمات العاملة بالولاية في دعم مجالات التعليم والصحة والمياه وحماية الاطفال.

وقال لدى لقائه بمكتبه اليوم بمعتمدية إسكان اللاجئين ومنظمة اليونسيف والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بحضور مفوض العون الانساني بالولاية الأستاذ محمد يوسف عيسى إن المنظمات نفذت العديد من المشروعات ذات الأثر الباقي، موجهاً في هذا الصدد المحليات بالتعاون مع المنظمات وتسهيل إجراءاتها.

وفي تصريح لـ(سونا) أفاد مفوض العون الانساني بالولاية أن الهدف من اللقاء تنوير الوالي بأهداف الزيارة المرتقبة لوفد السفارة الهولندية للولاية يوم الأحد القادم والتي تهدف للوقوف على مشروع الأمل الممول من الحكومة الهولندية الذي ينفذ بمحليتي كيلك والميرم ويعمل في مجالات الحماية والتعليم والزراعة .

وقال مفوض العون الانساني إن المشروع سيتدخل في محليتي بابنوسة وغبيش لتقوية الأنشطة النسوية وإنشاء الجمعيات النسوية لزراعة الكركدي لتحقيق الهدف الاستراتيجي بتشغيل مصنع ألبان بابنوسة للعمل في تصنيع الكركدي هذا بالإضافة الي العمل على إنشاء مراكز  صحة الأمومة والطفولة والمراكز النسوية وصيانة وتأهيل محطات المياه بالمحليتين.

أخبار ذات صلة